أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

توقعات بارتفاع أسعار العقارت في مصر بنسبة 10% نظراً للزيادة في أسعار الحديد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

توقعات بارتفاع أسعار العقارت في مصر بنسبة 10 في المئة نظراً للزيادة والارتفاع في أسعار الحديد

Advertisement

توقعات بارتفاع أسعار العقارات. حيث أن الحرب الروسية الأوكرانية قد أثرت بشكل رئيسي على أسعار الحديد بشكل عام وخصوصاً في الأسواق المصرية. إذ شهدت ارتفاع بنسبة واضحة خلال الفترة الأخيرة الماضية عقب اندلاع تلك الحرب. ومن البديهي أن موضوع ارتفاع أسعار الحديد ومواد البناء قد يتبعه ارتفاع وزيادة في أسعار العقارات بشكل عام. ولا سيما أن اسعار الحديد قد زادت بنحو ألف جنيه مصري تقريباً عقب تلك الحرب.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

اقرأ أيضا: أسعار العقارات في سوريا 2021 … وزارة المالية السورية تكلف اللجان مراجعة القيم الرائجة للعقارات

توقعات بارتفاع أسعار العقارت في مصر

Advertisement

وفي الحديث عن ارتفاع تلك الأسعار. يجدر القول أن مصر قد استوردت نحو ما يقارب 96.8 مليون دولار تقريباً من الحديد. مقارنةً أيضا باستيراد خامات معادن بقمية 90.2 مليون دولار أمريكي. وانطلاقاً من تلك الزيادة كما ذكرنا أنه سيلحقه ارتفاع في اسعار الوحدات السكنية في مصر التي يتم إنشاءها في الوقت الحالي. حيث أدرج المهندس داكر عبد الله توقعاته بهذا الشأن. إذ توقع أن تشهد أسعار العقارات والوحدات السكنية في مصر زيادة وراتفاع بنحو 10 في المئة. في حال استمرت أسعار الحديد بالارتفاع الملحوظ خلال هذه الفترة.

Advertisement

اقرأ أيضا: شركة روشن والهيئة العامة للعقار تبرمان مذكرة اتفاق لتطوير القطاع العقاري بالسعودية

الأسعار الحالية في الأسواق المحلية للوحدات السكنية

لكن وفي هذا السياق نفسه. يجدر القول أن الأسعار الحالية في مصر للعقارات والوحدات السكنية ما تزال مستقرة حتى الآن. إذ يبلغ متوسط سعر المتر في القاهرة الجديدة التجمع الخامس نحو ما يقارب 10.950 حنيه مصري. بالإضافة إلى 6 أوكتوبر حيث يبلغ سعر 7.450 جنيه تقريباً للمتر. علاوةً عن سعر المتر في مصر الجديدة تقريباً نحو 8450 جنيه. أنا عن مدينة نصر فيباع متوسط سعر المتر تقريباً نحو 7.550 جنيه مصري.

ومن الجدير بالذكر أن سعر المتر في المعادي يبلغ تقريباً 8400 جنيه مصري تقريباً. بالإضافة إلى شارع العبور بشكل وسطي تقريباً نحو 5650 جنيه. علاوةً عن منطقة الوسطى إذ يصل متوسط سعر المتر هناك تقريباً 6450 جنيه مصري. أما بعض المناطق الأخرى مثل الزمالك حيث يصل سعر المتر هناك تقريباً 20.550 جنيه. في حين أن منطقة المهندسين  أيضا يصل سعر المتر نحو 11.100 جنيه. كذلك منطقة الدقي بسعر وسطي نحو 12.700 جنيه مصري.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا:

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.