شركة روشن والهيئة العامة للعقار تبرمان مذكرة اتفاق لتطوير القطاع العقاري بالسعودية، حيثُ وقّعت الهيئة العامة للعقار في السعودية مع شركة “روشن” العقارية أمس الخميس، مذكرة تفاهم، بحضور محافظ الهيئة المكلف طارق بن علي الحفظي.

تهدف مذكرة التفاهم بين شركة روشن والهيئة العامة للعقار إلى بحث أطر التعاون وتحقيق المستهدفات المشتركة بين الطرفين لتطوير القطاع العقاري، وتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري، ورؤية المملكة 2030 ذات العلاقة.


شركة روشن والهيئة العامة للعقار 

شركة روشن

جاءت بنود المذكرة، حسب موقع “العربية” لتوحيد الجهود والتكامل لتطوير القطاع العقاري من الناحية التنظيمية، وعكسها على أرض الواقع، وبناء نموذج للعاملين في القطاع والمشاريع العقارية بما يخدم المستفيدين.

اقرأ أيضا: رابط نتيجة الشهادة الاعدادية الليبية 2023 نتائج الدور الثاني – منظومة الامتحانات الليبية

كما شملت المذكرة رصدَ كامل مراحل المشاريع العقارية، بدءًا بالتملُّك، وإدراجها في السجل العقاري، مروراً بمتطلبات التطوير، ووصولاً إلى مراحل تسليم الوحدة العقارية للمالك الجديد، واستدامة وإدارة الأصول والمرافق، وإيجاد الممكِّنات والحلول، التي من شأنها تعزيز موثوقية الملكية العقارية، وتسهيل الأعمال في القطاع العقاري؛ لجعل القطاع حيويًا وجاذبًا للاستثمار.

أيضا مثّل الهيئة في توقيع المذكرة نائب المحافظ لقطاع الأبحاث وتطوير الأنظمة الدكتور سعيد القرني، فيما مثّل شركة روشن العقارية الرئيس التنفيذي للعمليات صباح بركات.

كما يمكنك أيضا مشاهدة: مسلسل بيمبو الحلقة 1 الأولى كاملة HD – ملخص الحلقة ومواعيد العرض

كما تسعى الهيئة العامة للعقار من خلال شراكاتها مع القطاعات الحكومية وغير الحكومية إلى تحقيق رؤيتها وتفعيل الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري، وتنفيذ دورها في التسجيل العيني، وتنظيم القطاع العقاري غير الحكومي والإشراف عليه؛ لتطوير القطاع ورفع كفاءته، وشفافيته، والمحافظة على استدامته، وخدمة العاملين والمستفيدين.


شركة روشن تسعى لجذب الشركاء في تطوير مجتمعاتها 

نظمت شركة روشن المطور العقاري الوطني للأحياء الحضرية المتكاملة وإحدى الشركات الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة. لقاء لجذب الشركاء المستثمرين المطورين والمقاولين والموردين في مدينة الرياض. بحضور قيادات يمثلون أكبر 300 شركة متخصصة في قطاعات الإنشاءات والتطوير العقاري.

كما يهدف اللقاء، حسب موقع “العربية.نت” إلى المساهمة في إتاحة الفرص للشراء المستثمرين المطورين، والمقاولين، والموردين من القطاع الخاص في تطوير الأحياء الضخمة التي تعمل روشن على تطويرها في مختلف مناطق المملكة.

إليك أيضا: إعلان تنفيذ قرار تسوير الأراضي الفضاء في السعودية واستهداف الأراضي التجارية

ويأتي أيضا هذا اللقاء حرصاً من روشن على دعم الشركاء المستثمرين في شتى المجالات. كواحدة من أهداف روشن للمساهمة في دعم الشركات الوطنية. وتوفير فرص استثمارية مميزة للشركاء، إضافة إلى المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما استعرض اللقاء دور روشن ومساهمة نشاطها كمطور عقاري وطني ضخم نسبة إلى حجم الأحياء. التي تعمل على تطويرها ضمن خطة طويلة الأمد في مختلف مناطق المملكة. إضافة إلى عرض معايير ومتطلبات الشركة والفرص الاستثمارية التي ستوفر فرص لاستقطاب القطاعات والشركات المتخصصة في مجالاتها.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
السبت 25 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

عروض عيد ميلاد كارفور مصر 2023

خطوات التسجيل في نظام موارد السعودية وخدمة مديري

باقة عطلات السعودية Saudia Holidays من منصة عطلات السعودية