قطر تنهي العمل ببطاقة المشجع وتكتفي بتذاكر حضور مباريات كأس العرب. هذا ما أعلنت عنه اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر، أمس الأحد. فقد انهت المرحلة الأولى في العمل ببطاقة المشجع “هيّا“، الخاصة في حضور مباريات بطولة كأس العرب. كما توجهت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان لها بالشكر لجميع الجماهير الذين يحملون بطاقة المشجع هيّا. فضلا عن تقديمها الشكر للجهات المعنية التي عملت على نجاح أول مرحلة من مشروع البطاقة.
من جهته، أفاد المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث خالد النعمة، بإن بطاقة هيّا إجراء جديد. كما أن “هيا” من أبرز ملامح استعدادات الملاعب الخاصة في استضافة كأس العالم 2023. فيما سبق وتم تطبيقها بدولة قطر في نهائي كأس أمير قطر.

قطر تنهي العمل ببطاقة المشجع هيا

قطر تنهي العمل بتذكرة المشجع على أن يتم استخدام بطاقة المشجع “هيا” اختياريا للجماهير التي ترغب بحضور مباريات البطولة. في حين يجب إظهار التذكرة بشكل إجباري لدخول الاستاد. فضلا عن إبراز الإطار الذهبي على تطبيق “احتراز” لإثبات الحصول على لقاح كورونا. كما أنه بالإمكان تقديم نتيجة الفحص السلبية للأطفال الذين أعمارهم دون 12 عاما.
بدوره، أكد المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والإبداع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث سامي الشمري، الانتهاء من المرحلة الأولى لبطاقة “هيّا”. فيما جاء ذلك بعد مرور 16 مباراة، أي مايعادل نصف عدد المنافسات المقررة في بطولة كأس العرب.

اقرأ أيضا: تصدير زيت عباد الشمس Sunflower من أوكرانيا إلى أنحاء العالم

قطر تنهي العمل ببطاقة المشجع وتستعد لاستضافة كأس العالم 2023

أيضا قال الشمري أن سيتم مراجعة العملية الكاملة الخاصة بتذكرة المشجع هيّا عن طريق البيانات التي تم جمعها. مما يضيف قيّمة تساعد على الارتقاء بالاستعدادات والجاهزية لاستضافة كأس العالم 2023. كذلك أوضح الشمري بأنه استفاد عدد كبير من الذين يحملون بطاقة المشجع من مزاياها. حيث شملت مزايا بطاقة المشجع الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام،كما ستستمر هذه الخدمة المجانية. ذلك في الفترة التي بقيت من البطولة لحاملي بطاقةالمشجع “هيّا. فضلا عن أنه سيكون للجماهير حاملة بطاقة هيّا الأولوية في الحصول على البطاقة التي ستصدر في كأس العالم 2023. بالإضافة للحصول على العديد من المسائل الترويجية في بطولة كأس العالم وبالأخص الحصول على تذاكر لحضور المباريات.

تذاكر كأس العالم 2023

فقد تم طرح باقات الضيافة الشاملة للتذاكر للبيع في شهر فبراير 2023 وستبقى متوفرة للشراء. بينما تتراوح أسعار باقات الضيافة من 950 دولارًا لكل مباراة جماعية حتى أكثر من 200 ألف دولار. تذاكر بطولة كرة القدم 2023. كما ستتوفر تذاكر كأس العالم في الوقت المناسب لجميع المشجعين الحجز في وقت مسبق لضمان مقاعدهم. وقد أعلن المتحدث الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث خالد النعمة، أن طرح تذاكر مونديال قطر 2023 سيتم في الربع الأول من عام 2023. كذلك قال النعمة بما يتعلق بباقات الضيافة الخاصة بالجماهير المونديالية قد نفدت بشكل كامل بعد 24 ساعة من طرحها. هذا ما يعد رقما قياسيا جديدا بالمقارنة مع البطولات السابقة. أمّا عن جاهزية منشآت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2023 قال النعمة إنها تجاوزت 95%.

اقرأ أيضا:  أسعار هواتف شاومي وريلمي وأوبو في مصر بعد تعديل الجمركة 10%