الداخلية السعودية السماح لثلاث فئات بالقدوم بشكل مباشر إلى السعودية، فقد أكد على ذلك مصدر مسؤول في الوزارة. حيث جاء هذا في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في التصدي لجائحة فيروس كورونا، ووفق ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة. إذ تم السماح للدخول المباشر إلى السعودية، كما تم رفع التعليق على سفر الذين تحت سن 18 إلى البحرين وهذا مع تطبيق الإجراءات المشروطة لسفر المواطنين.

الداخلية السعودية السماح لفئات ثلاث بالقدوم إلى المملكة

وقد جاءت قرارات الحكومة السعودية كما صرحت بها الداخلية السعودية كالآتي:
أولًا – يتم السماح بالقـدوم مباشـرة إلى المملكـة مـن الـدول الـتي يحتاج القـدوم منهـا البقاء 14 يومـًا خارجها. ذلك قبل الدخول إلى أراضي المملكة السعودية هذا ل 3 فئات، بشرط أن يتم فرض الحجـر المؤسسـي عليهم. كما يتم أخـذ اللقـاح أثناء مـدة الحجـر المؤسسي وهذه الفئات هي:
– إذ تشمل أعضاء هيئة التدريس والذين في حكمهم بالجامعات والكليات والمعاهد.
– فضلا عن المعلمين والمعلمات في التعليم العام.
– بالإضافة إلى الهيئـة التدريبيـة في المؤسسـة العامـة، ذلك للتـدريب التقني والمهـني ومعاهـد التدريب.
– كما شمل القرار طـلاب المـنح.
من جهة أخرى، هناك استثناء مـن قضاء الحجـر المؤسسـي، للذين حصلوا على جرعـة أو في حال كانوا مستكملين تلقـي جرعـات اللقـاح في المملكـة. لكن في شرط أن يشمل هذا المرافقـين لتلـك الفئـات وعائلاتهم، وأيضا العاملين في القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضا: إجازة 6 أكتوبر 2023 في مصر مدفوعة الأجر بالكامل .. تعرف على موعد الإجازة

الداخلية السعودية السماح لفئات ثلاث بالقدوم للمملكة ورفع تعليق السفر للبحرين

كما قررت الحكومة بحسب ما أفادت الداخلية السعودية رفع التعليق عن سفر المواطنين الذين أعمارهم تقل عن 18 عامًا إلى مملكة البحرين. لكن بشرط تنفيذ الاشتراطات التي تم الإعلان عنها سابقا لسفر المواطنين.
وقد شدّد المصدر على وجوب التزام المسافرين جميعهم بالإجراءات الاحترازية وبالتدابير الوقائية. فضلا عن عدم التهاون في تنفيذ الاشتراطات الصحية. كذلك بين المصدر أن الإجراءات الاحترازية جميعها والإجراءات الوقائية الخاصة بالسفر، يتم تقييمها باستمرار من قبل هيئة الصحة العامة “وقاية”، وفقا لتطورات الوضع الوبائي.

تعليمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودية

الجديد بالذكر، أن الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، قد سبق وأصدرت تعليماتها إلى شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة بتحديث آلية دخول القادمين إلى المملكة. ذلك فيما يتعلق بالمقيمين والزائرين من الدول التي تم السماح بالقدوم منها وتقليل مدة الحجر المؤسسي.
كما ذكرت الهيئة في بيان لها، أن التعليمات شملت على أن القادم غير المحصن والذي أخذ جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة. إذ عليه أن يقدم فحصًا (PCR) سلبي لعينة تم أخذها من خلال 72 ساعة قبل السفر إلى المملكة على أقصى تقدير. كذلك بشرط أن تطبق على القادم إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام. فيما يجب إجراء فحص كورونا خلال 24 ساعة من وصوله وفحص آخر في خامس يوم بعد الوصول. فضلا عن وجوب التزام القادم في أوقات فحص كورونا، وفقا لما يظهر في تطبيق “توكلنا” بخدمة التسلسل الزمني. كما تنتهي مدة الحجر المؤسسي عند ظهور نتيجة الفحص سلبية.

اقرأ أيضا: المنصة الإلكترونية HSBC Evolve أطلقها بنك HSBC مصر لإجراء معاملات بالعملة الأجنبية