أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية خلال شهر أكتوبر 2023

تم إقرار أسعار البنزين خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي. حيث يجدر القول أن الأسعار يتم تحديثها في المملكة كل شهر بعد النظر إلى أسعار النفط العالمية. إذ يجدر القول أن شركة أرامكو قد صرحت بالعمل على تطوير تقنيات وسائل النقل. وذلك بسبب اعتماد معظم السيارات ووسائل النقل بالعمل على محرك احتراق داخلي في السيارة. أي أن هدف الشركة ينطوي نحو التقليل من الانبعاثات الكربونية وذلك حفاظاً على البيئة والهواء للحد من استهلاك البنزين.

أسعار البنزين الجديدة بالسعودية من أرامكو لشهر سبتمبر 2023

مقارنة أسعار البنزين في السعودية بين شهر سبتمبر وأكتوبر من عام 2023

حيث يجدر القول أن أسعار بنزين 91 أوكتان قد بلغ خلال شهر سبتمبر نحو 1.47 ريال سعودي لكل لتر. أما عن بنزين 95 أوكتان فكانت أسعاره 1.63 ريال سعودي للتر الواحد.

أما عن الأسعار التي جاءت خلال شهر أكتوبر من عام 2023. فلم يكن هنالك فرق كبيرة جداً حيث بلغ سعر اللتر الواحد من بنزين 91 أوكتان نحو 1.44 ريال سعودي. بالإضافة إلى بنزين 95 حيث بلغ 1.59 ريال سعودي لكل لتر.

انخفاض أسعار التعليم والسكن في السعودية والنتيجة تراجع التضخم لقرب الصفر 2023

الأسعار خلال شهر سبتمبر 2023

وفي السياق نفسه. لا بد من الإشارة أيضا إلى الأسعار التي جاءت خلال شهر سبتمبر الماضي من هذا العام. حيث أن الأسعار لم تأتي بتغير كبير عن الأسعار السابق. إذ بلغ سعر البنزين 91 أوكتان نحو 2.18 ريال سعودي لكل لتر. إلى جانب بنزين 95 أوكتان حيث بلغ سعر اللتر خلال الشهر الماضي نحو 2.33 ريال سعودي لكل لتر. كذلك الديزل حيث تم تحديد سعر اللتر سابقاً نحو 0.52 ريال. أما عن الكيروسين حيث بلغ سعر اللتر الواحد خلال الشهر الماضي نحو 0.70 ريال سعودي. إضافةً إلى غاز البترول المسال والذي بلغ سعر اللتر 0.75 ريال سعودي.

توقعات أسعار البنزين خلال شهر أكتوبر

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الوقود والبنزين في المملكة العربية السعودية لم يطرأ عليها تغيرات كبيرة خلال الفترة الأخيرة الماضية. والجدير بالذكر أن الأسعار قد تم تثبيتها على مدى ثلاث أشهر على التوالي. ومن هناك تأتي التوقعات نحو انخفاض أسعار البنزين خلال شهر أكتوبر الجاري. يأتي ذلك بالنظر إلى إعلان شركة أرامكو السعودية عن خفض أسعار البنزين خلال هذا الشهر. والجدير بالذكر أن الأسعار سيتم الإعلان عنها خلال العاشر من شهر اكتوبر الجاري.

 

اقرأ أيضا :