تصميم الفاتورة الجديد الذي كشفت عنه الشركة السعودية للكهرباء يمكّن المشترك من توقع قيمة فاتورته التي سيدفعها الشهر القادم، ثم تتيح له ضبط الاستهلاك للطاقة الكهربائية.

وأوضحت الشركة بأنها اهتمت بإبراز البيانات والأرقام المهمة للمشترك في التصميم الجديد خصوصاً فيما يخص كمية الاستهلاك. وهذه الأخيرة تُحدد الفارق بين القراءة الحالية والقراءة السابقة لعداد المشترك خلال دورة قراءة الفاتورة والمترتبة عليها القيمة المطلوب سدادها.

ميزات تصميم الفاتورة الجديد

أشارت الشركة أن تصميم الفاتورة الجديد يمتاز بإنه وأثناء مراجعة الفاتورة يجب التركيز على الرقم المحدد لكمية الاستهلاك. ثم مقارنة القراءة الحالية في الفاتورة بالقراءة التي وصل إليها العداد. ثم بعد ذلك إن كانت القراءة في الفاتورة أقل من العداد، فهذا يدل بأن كمية الاستهلاك صحيحة. بينما إذا كانت أكبر من قراءة العداد، فهذا يدل على وجود خطأ، ومن ثم يجب على المشترك مراجعة الشركة من خلال قنوات الاتصال المختلفة التي توفرها كالموقع الرسمي للشركة:

http://www.se.com.sa/

هذا وأكدت “السعودية للكهرباء” الالتزام المطلق بالمعايير التي تتسم الشفافية والمصداقية في مختلف مراحل الفوترة. وبمساعدة المشترك لتمكينه من التعرف على بيانات الفاتورة الفنية والمالية الخاصة به، فهذا يساعده على ضبط الاستهلاك ومن ثم توقع قيمة مبلغ الفاتورة للشهر المقبل.

المعلومات التي يحتاج المشترك للإطلاع عليها عن الفاتورة

الشركة السعودية للكهرباء حرصت عند تصميم الفاتورة الجديد على إعطاء الأولوية لاحتياجات المشتركين ومن ثم للمعلومات الراغبين بالاطلاع عليها ومعرفتها. ثم قسمتها لمجموعة خلايا:

•تحتوي الأولى على المعلومات الأساسية للمشترك.

•ثم الثانية التي تحتوي على ملخص الفاتورة بالمبلغ المطلوب سداده بالإضافة إلى كتابة الفاتورة بحجم واضح وكبير.

•ثم تشتمل الثالثة على البيانات المالية للفاتورة.

•أما بيانات الخلية الرابعة، فتتضمن رقم الاشتراك، ورقم العداد، وكمية الاستهلاك وغيرها.

•ثم تشتمل الخامسة على رسمين بيانين:

1. الأول خاص بشرائح الاستهلاك، ويوضح تقسيم كمية الاستهلاك على شرائح الاستهلاك لكل مشترك.

2. والثاني يوضح الحالة التاريخية للفواتير خلال 13 شهراً، والشهر الحالي ومقابله في العام السابق.

في الختام نتمنى أن يعم التطور الخدمي على كل الأصعدة وأن يمس جميع شرائح المجتمع في العالم كعامة وفي المجتمع العربي والإسلامي خاصةً.
اقرأ أكثر عن وزارة الكهرباء والطاقة من خلال المقال التالي:

زيادة أسعار الكهرباء في مصر على شرائح الاستهلاك المنزلي الأقل من 1000 كيلو وات