أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$36,512.11
-8.18%
ETH
$2,610.51
-9.97%
LTC
$115.60
-7.06%
DASH
$106.45
-8.71%
XMR
$172.71
-5.89%
NXT
$0.01
-4.65%
ETC
$26.17
-7.72%
DOGE
$0.14
-4.45%
ZEC
$103.78
-9.43%
BTS
$0.02
-9.13%
DGB
$0.02
-12.31%
XRP
$0.65
-7.52%
BTCD
$91.72
-8.18%
PPC
$0.59
-7.2%
CRAIG
$0.01
-8.18%
XBS
$1.51
-12.13%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
-8.18%

السجل الوطني الصحي الموحد في الإمارات ينطلق عبر منصة رعايتي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

السجل الوطني الصحي الموحد في الإمارات ينطلق عبر منصة رعايتي.. حيث لقد أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن انطلاق السجل الوطني الصحي الموحد عبر منصة رعايتي. ذلك بالشراكة مع كلٍّ من دائرة الصّحة في أبوظبي ومؤسّسة الإمارات للخدمات الصحيّة وهيئة الصّحة في دبي. حيث تشكّل هذه الشّراكة علامة فارقة في مسيرة منصة “رعايتي” المتمثّلة في الربط مع كل من “وريد” وهو نظام معلومات الرعاية الصّحية الإلكترونيّ لدى مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في دبي والإمارات الشمالية. كذلك مع “نابض” شبكة المعلومات الصحية التابعة لهيئة الصّحة في دبي.

السجل الوطني الصحي الموحد في الإمارات
السجل الوطني الصحي الموحد في الإمارات

أهمية منصة رعايتي السجل الوطني الصحي الموحد

كما تمّ إطلاق منصة “رعايتي” للسجل الوطني الصحي الموحد في الإمارات بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. حيث يعزّز اطلاق هذه المنصة الأهمية الاستراتيجية للسجل الوطني الصحي الموحد التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في تكامل الصحة الرقمية من قبل القطاع الصحي بدولة الإمارات. فيما كان لكلٍّ من مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وهيئة الصحة بدبي ومزودي الخدمات الطبية من القطاع الخاص دوراً محورياً في هذه الرحلة حتى الآن. ثمّ قال عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، إنّ وزارة الصحة ووقاية المجتمع تمكنت من إطلاق منصة “رعايتي” المنظومة المركزية تماشياً مع استراتيجية دولة الامارات في تطوير القطاع الصحي. والذي من شأنه تحسين مراقبة الأمراض وإدارة الصحة السكانية. ذلك من خلال التعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وهيئة الصحة بدبي كمرحلة أولى. ومن ثم التعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي في المرحلة الثانية.

تسجيل الدخول منصة مدرستي 1443 الفصل الدراسي الثاني وخطوات إعداد درس

توفير منظومة رعاية صحية ذات مستوى عالمي

أيضاً من جانبه لقد أكّد الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، أنّه في ظل توجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها الاستباقية. يتمّ التوجّه نحو توفير منظومة رعاية صحية ذات مستوى عالمي ووضع الأسس الهامة لنجاحه. بما في ذلك نظام رعاية صحية إلكتروني موحد للمرضى. حيث بالاستفادة من البنية التحتية المتطورة والكفاءات عالمية المستوى التي تتمتع بها الدولة وتوظيف الابتكار والتحول الرقمي تتوحد الجهود وتتكامل لتوفير نظام رعاية صحية إلكتروني موحد يربط جميع مقدمي الرعاية الصحية على مستوى الدولة. كما يسهم في الارتقاء بتجربة المرضى وتعزيز جودة ومخرجات العلاج وبالتالي مواصلة ترسيخ مكانة الإمارات على خارطة الرعاية الصحية العالمية. كذلك لقد عبّر عن سعادته بهذه الشراكة التي ستكون قاعدة صلبة لمستقبل الصحة الرقمية. والذي سيدفع عجلة الاقتصاد قدماً وعن مواصلة الدعم المستمر لهذه المبادرة وتوفير الخبرات والتجارب المكتسبة في التطبيق الكامل.

إعفاء المستأجرين المجددين لعقاراتهم أو إعادة بنائها في الإمارات … تفاصيل القرار

نبذة عن منصة رعايتي

ثم بالحديث عن منصة رعايتي “السجل الوطني الصحي الموحد” . فإنّها تعدّ نظاماً متطوراً لتوثيق المعلومات والبيانات الصحية والشخصية والإدارية الخاصة بكلِّ شخص يتلقى الخدمات الصحية في ملف خاص به. كما يتم ذلك بشكل مستدام وآمن بهدف تحقيق سلامة وجودة الرعاية الصحية. أيضا تسهيل استخدام تلك المعلومات من مقدمي الخدمات الصحية وتنظيم تبادلها وفقاً للتشريعات المعمول بها في الدولة. كما يمكن لمتلقي الخدمات الصحية استخدام البوابة الالكترونية الخاصة بالملف الصحي الموحد عند توفرها. كذلك يمكنهم تحديد الجهات والأفراد الذين يسمح لهم بالإطلاع على الملف الخاص بهم. وهذا وفقاً للقرار الوزاري الذي صدر في 16 من شهر نوفمبر 2021. ذلك بضرورة ضم المنشآت الصحية المرخصة من قبل الوزارة في نظام الملف الصحي الموحد خلال سنة من إصداره. ذلك وفقاً للضوابط والاشتراطات التي تحدّدها الوزارة.

تحميل تطبيق وين تكامل 2022 .. تنزيل النسخة الجديدة أحدث إصدار من تطبيق وين


ثم نهايةً كجزء من المرحلة الثانية، لقد عملت الوزارة على التنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي للرّبط وتبادل المعلومات بين منصة «رعايتي» ومنصة «ملفي». وهي أوّل منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كذلك تعدّ واحدة من أسرع أنظمة تبادل معلومات الرعاية الصحية انتشارا على مستوى العالم. حيث حققت إنجازاً بارزاً في أقل من 3 سنوات في ربط 100% من مستشفيات إمارة أبوظبي عبر منصّتها.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,5,2021

>> اقرأ أيضاً: بدء المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية في السعودية لدفع قيمة الضريبة المضافة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.