شروط دخول السوريين إلى الأردن 2023 بعد التسهيلات الجديدة.. حيث طرحت المملكة الأردنية بعض الشروط التي تحتاجها الأردن للموافقة على دخول السوريين إلى أراضيها. ذلك بعد أن استأنف مركز حدود “جابر-نصيب” بين سوريا والأردن عمله سابقاً عد توقفه عن العمل في عام 2023، بسبب انتشار جائحة كورونا. أيضا لقد اتّفق الأردن وسوريا منذ بضعة أيام على عودة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها. من أجل نقل الركاب بين عمّان ودمشق اعتباراً من أيام الأولى لشهر أكتوبر الجاري. والآن سنضع لكم بعض شروط دخول السوريين إلى الأردن الأخيرة التي وضعتها المملكة الهاشمية.

دخول السوريين إلى الأردن

شروط دخول السوريين إلى الأردن 2023

  • يمكن للأردني أو السورية زوجة الأردني أو السوري زوج الأردنية (بشرط وجود بيان عائلي أو بطاقة عائلية)، الدخول إلى المملكة الأردنية.
  • كما يمكن للأطباء المختصون ذو التخصّصات العالية و أطباء الاسنان المختصّون منذ 5 سنوات وأكثر، الدخول إلى الأردن.
  • أيضا فإنّ السوريين المقيمين في السعودية والمسجّلين على تطبيق توكلنا وتم إضافة حاملي تأشيرات الزيارة بدون تعهد يمكنهم الدخول إلى الأردن.
  • كذلك يمكن لكلّ مسافر سوري لديه موعد طائرة من مطار الملكة علياء مع فيزا أو إقامة، الدخول قبل 24 ساعة من الموعد.
  • والمستثمرون فئة A&B والحاصلين على سجل تجاري تبلغ قيمته 50 ألف دينار أردني يمكنهم الدخول إلى الأردن.

وأما الأوراق المطلوبة لدخول السوريين إلى الأردن فهي: (فحص طبي PCR لا يتجاوز مدته 48 ساعة، وباسبور ساري الصلاحية وفيزا أو إقامة مع تكت طيران لمسافرين المطار. كما ويدفع كلّ مسافر 28 دينار على الحدود الأردنية).

وظائف موسم الرياض 2023 – التقديم على شواغر موسم الرياض 2023

تعزيز التعاون الاقتصادي بين سوريا والاردن

حيث لقد أكد الوزراء من الجانب الأردني والسوري أهميّة وضع خطط جديدة لكي يزداد مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين. وأهمية العمل على معالجة أيّ صعوبات تواجه حركة التبادل التجاري والنقل بين البلدين. كذلك الدّفع باتجاه تعزيز الشّراكة ضمن مجالات الطّاقة والمياه والزّراعة لخدمة مصالح الطرفين. كما تمّت الملاحظة في الآونة الأخيرة عن تسارع التقارب والانفتاح السّياسي والاقتصاديّ والأمني بين دمشق وعمان. ذلك بعد سنوات من الجفاء خلال العلاقات بين البلدين. وإنّ هذه تعتبر خطوة بحسب المراقبين أنّها تحوّل أردني تجاه الحكومة السّورية. وقد شهدت العلاقات الأردنيّة السوريّة تطبيعاً متسارعاً خلال الأسابيع الماضية. ذلك من خلال ثلاثة لقاءات رسمية بدأت بزيارة وزير الدفاع السوري “عماد أيوب”. و هذا ما يعد اللقاء الأول من  نوعه منذ بدء الصراع في سوريا قبل 10 سنوات. و لقاء وزراء خارجية البلدين “أيمن الصفدي” و”فيصل المقداد” في نيويورك، وزيارة وفد وزاري سوري رفيع المستوى.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,5,2021

>> اقرأ أيضاً : تعرف على الخسائر اقتصادية الكبرى نتيجة تعطل فيسبوك وواتساب وانستغرام