صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج بصرف مكافأة 1800جنيه للرائدات المثقفات بالمجتمع بقيمة. وذلك للتقدير المعنوي لجميع مجهوداتهم مع وزارة التوعية بكل قضايا المجتمع.

مكافأة 1800جنيه للرائدات

أعلنت الوزارة في بيانها أنها سوف تبدأ غدًا الأربعاء الموافق 4 إبريل 2023 بصرف المكافأة خلال كل مكاتب البريد بالجمهورية. وذلك باستخدام بطاقة الرقم القومي. والصرف سوف يكون شهريًا وبانتظام عقب حصول كافة المثقفات الريفيات المصرية بطاقة ميزة من مكتب البريد.

وسوف تتحمل الوزارة قيمة البطاقة المستخرجة. الرائدات الريفيات بذلت مجهود عصبي وضغط شديد بسبب تأخير العوائد الشهرية الخاصة بهم. وعدم انتظامها. وذلك بسب طول الدورة الخاصة بالمستندات التابعة لها. وبسبب كثرة الروتين وإجراءات العمل الإدارية بين المستويات محلي ومركزي.

رسالة شكر من نيفين قباج إلى رئيس الجمهورية

توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين قباج بالشكر والتقدير للسيد الرئيس السيسي رئيس الجمهورية.  وذلك لقبوله الفوري الداعم لجميع قضايا التوعية وتوجيه الظاهر ببذل المجهود الإعلامي والميداني. من أجل تنمية الوعي التعليمي. والبيئي. والصحي أيضًا.

والجدير بالذكر أن القيمة العملية من القضايا تمت لأجل تحقيق كل إنجازاتها الملموسة في تنمية المؤشرات الخاصة بالأسرة. بالإضافة إلى تصحيح الكثير من الاتجاهات المتخصصة بتكريم السيدات والمرأة لحمايتها من أي عنف أو إساءة. والعمل على التوعية الأسرية وخفض نسبة المشاكل التي تؤدي إلى الطلاق.

 الوزارة تحصد أكبر عدد ممكن من الرائدات في المجتمع من ألفين وخمسمائة إلى عشرة آلاف رائدة. مع الاستعانة بجميع المثقفات في المجتمع التي يتم اختيارها من البنات الموجودة في برنامج التكافل سواء المتعلمات وغيرها من التي تفضل المشاركة في العمل بشكل عام. ولديها خبرات ومهارات لازمة لأجل تنفيذ تلك المهام.

فتلك الجهود التي تم بذلها لزيادة المكافأة الشهرية للمثقفات وصلت إلى تسعمائة جنيه بدلاً من ثلاثمائة وخمسون جنيهًا شهريًا. بالإضافة إلى كافة المستحقات للرائدات للتأمين الصحي والرعاية الصحية الكاملة لغير القادرات. وتشمل حماية التأمين الصحي.

 متى يتم صرف المكافأة الاستثنائية؟

تؤكد السيدة وزيرة التضامن الاجتماعي صرف المكافأة الاستثنائية بداية من الأربعاء لأجل مساعدة جميع الرائدات في أن تواجه الأعباء وضغوطات الحياة. وتضيف قباج أنه قد تم ضبط وتهيئة مكاتب البريد لصرف المكافأة في كل محافظات جمهورية مصر العربية. مع أخذ كافة الإجراءات لأجل ضمان عدم الازدحام على الصرف. وتؤكد على جميع الرائدات بضرورة استلام بطاقة فيزه الائتمانية..

ربما تهمك زيارة