زيادة أسعار البنزين في الإمارات العربية المتحدة ابتداءً من شهر أغسطس 2023

رفعت لجنة متابعة أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة أسعار البنزين وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الأول من أغسطس / آب 2023 المقبل. حيث أعلنت اللجنة مؤخراً عن ذلك وفق ما تم نقله من قبل شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك).

أسعار البنزين في الإمارات العربية المتحدة بعد قرار الزيادة

وفي هذا السياق ذاته. تجدر الإشارة إلى أن أسعار البنزين بعد الزيادة من المقرر أن ترتفع بسعر يتراوح من 11 أو 12 فلساً. إلى جانب ارتفاع  سعر لتر الديزل بقيمة ثلاثة فلوس. حيث أن الأسعار ستكون وفق ما يلي:

  • أوضحت شركة بترول الإمارات الوطنية أن سعر لتر البزين السوبر 98 من المقرر زيادتها ليصبح 2.58 درهم إماراتي بعد أن كان 2.47 درهم في السابق.
  • في حين وقد بلغ سعر لتر البنزين الخصوصي 95 بعد الزيادة 2.47 درهم بدلاً من 2.35 درهم.
  • كذلك ومن المقرر أن يبلغ سعر لتر بنزين إي بلس 91 2.39 درهم في بداية شهر أغسطس / آب المقبل بدلاً من سعره السابق خلال شهر يوليو / تموز 2.28 درهم إماراتي.
  • كما وقد تجدر الإشارة إلى أن سعر لتر الديزل  قد سجل بعد الزيادة 2.45 درهم خلال شهر يوليو / تموز بدلاً من سعر 2.42 درهم سابقاً.

استقرار أسعار الوقود في الإمارات لمدة عام كامل

لكن وبالرغم من ذلك. تجدر الإشارة إلى أن أسعار البنزين في الإمارات نادراً ما تشهد ارتفاعات وزيادة. حيث أن الأسعار قد بقيت مستقرة قرابة عام كامل.  حيث أن تلك لزيادة قد جاء عقب هذا الاستقرار الذي دام قرابة 11 شهراً على التوالي.

في حين أن الأسعار قد شهدت أكبر تراجع خلال شهر أبريل / نيسان الماضي. وذلك منذ صدور قرار تحرير الأسعار في شهر أغسطس / آب من عام 2015.

وبالمقارنة مع ذلك. يجدر القول إلى أن أسعار الوقود بشكل عام في الإمارات يتم تحديدها من قبل وزارة الطاقة والصناعة بشكل شهري. حيث وقد يتم ذلك وفقاً لمتوسط الأسعار العالمية للنفط سواء كان صعوداً أو هبوطاً. وذلك بعد أن يتم إضافة كلفة التشغيل لشركات التوزيع.

 

مقالات قد تعجبك :