شهدت صناديق ومنتجات عملة إيثر الرقمية خسائر كبيرة قد وصلت لأرقام قياسية من تدفقات رؤوس الأموال وذلك خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري يونيو / حزيران. وهذا ما قد يعكس من الآمال السلبية لها في سوق العملات الرقمية.

وفي السياق نفسه. كشف البيانات الصادرة من إدارة الأصول الرقمية “كوين شيرز” أن صناديق ومنتجات العملة الرقمية “إيثر” قد سجلت نزوحاً أدى إلى قيام المؤسسة الاستثمارية بسحب ما قيمته 50 مليون دولار من صناديق إيثر.

خسائر العملة الرقمية إيثر خلال شهر يونيو / حزيران

لكن وفي الحديث عن ذلك. تجدر الإشارة إلى أن الأمر لم يقتصر على نزوح هذا المبلغ من التدفقات فحسب. بل وقد شهدت بدوره إيثر خسائر ملحوظة محققة أرقام قياسية في ذلك خلال شهر يونيو / حزيران الجاري. إذ خسرت ما يقارب 22 دولار أمريكي من قيمتها خلال هذا الشهر. بالمقارنة مع ذلك ما تزال تشهد حالات الارتفاع بشكل جزئي وبسيط. إذ يجدر القول أنه قد سجلت نسبة ارتفاع 5.4 في المئة خلال يوم الأثنين الماضي 28 يونيو لتسجل قيمة 2091.96 دولار أمريكي.

في حين أنه وعلى الرغم من نسبة الارتفاع هذه الجزئية. لا تبرء عملة إيثر الرقمية من ضعفها خلال هذا الشهر. إ أن قيمة التدفقات النقدية النازحة منها كانت أكبر وأعلى من هذا الارتفاع.

الضرر يلحق بالعملات الرقمية بالإجماع

لكن وفي الحديث عن إيثر الرقمية. تجدر الإشارة إلى أن الخسائر قد كانت إجمالية شملت معظم العملات الرقمية تقريباً ولا سيما العملة الشهيرة والأكبر “البيتكوين”. إذ تجدر الإشارة إلى أن صناديق ومنتجات البيتكوين قد سجلت نسبة نزوح أيضا للأسبوع السابع على التوالي بقيمة إجمالية قد بلغت نحو ما يقارب 1.3 مليون دولار.

أما من ناحية أخرى. يجدر القول كذلك أن التدفقات النقدية الخارجة لعملة البيتكوين قد بلغت منذ بداية العام الجاري 2023 ما يقارب 490 مليون دولار. غير أن نسبة انخفاضها خلال شهر يونيو / حزيران قد بلغت ما يقارب 8.4 في المئة. إشارةً إلى أن سوق العملات الرقمية بالإجماع قد شهدت فترة ازدهار واسعة شملت تحسن وارتفاع قيم العملات المشفرة ككل ولاسيما أكبر عملة رقمية مشفرة “بيتكوين” إذ وصلت قيمتها نحو ما يقارب 65 ألف دولار أمريكي خلال شهر أبريل / نيسان. إلا أن ذلك التحسن لم يدم طويلاً وهذا ما قد أدى إلى انخفاضها بنسبة 46 في المئة. حيث جاء ذلك في ظل الضغوطات الإجمالية التي واجهت سوق العملات المشفرة ولا سيما من بريطانيا والصين إلى جانب تغريدة ماسك التي زادت من حدة تدهور جميع قيم العملات الرقمية …. للمزيد من التفاصيل حول ذلك .. اقرأ المقالات :