المملكة العربية السعودية تستقبل المسافرين القادمين من 11 دولة ، حيثُ أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، يوم السبت الموافق 20 أيّار 2023، السماح للقادمين من دولة الإمارات، وألمانيا، وأميركا، وأيرلندا، وإيطاليا، والبرتغال، والمملكة المتحدة، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، واليابان بالدخول إلى المملكة.

وكالة أنباء المملكة العربية السعودية

ووفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، فقد صرّح المصدر بأنه إشارة إلى البيان الصادر بتاريخ 20 / 6 / 1444هـ، الموافق 2 / 2 / 2023م، بشأن تعليق السماح بدخول المملكة العربية السعودية، بشكل مؤقت للقادمين من 20 دولة، لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم، اعتباراً من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء 21 / 6 / 1444هـ، وبناءً على ما عرضته هيئة الصحة العامة بخصوص الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، الذي أظهر استقراره، وفاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول، تقرر السماح بدخول المملكة للقادمين من الدول المذكورة أعلاه.

كما أكد تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول. إلى ذلك نوّه إلى أنه سوف يتم العمل بذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم. الأحد 18 / 10 / 1444هـ الموافق 30 / 5 / 2023م.

الحجر الصحي

يشار إلى أن الحجر الصحي يتم تطبيقه بحق القادمين من غير الفئات المستثناة، في منشأة مخصصة (مرفق الحجر المؤسسي) . لمدة 7 أيام شريطة خلوهم من أي أعراض اشتباه بالإصابة، وفق ما أكده هيئة الطيران المدني. عبر موقعهم الإلكتروني في وقت سابق.

ويتم التأكيد عليهم بالتسجيل في تطبيق توكلنا عند وصولهم إلى مقرات الإيواء (الحجر المؤسسي). كما يجب عمل فحص (PCR) مرتين في اليوم الأول وفي اليوم السابع من الوصول إلى المملكة. وتنتهي مدة الحجر لمن تظهر نتيجة فحصه سلبية مع عدم ظهور أعراض عليه وقت صدور النتيجة ابتداءً من اليوم الثامن.

20 دولة

يذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت أعلنت يوم 2 فبراير 2023 تعليق السماح بدخول المملكة. لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة في سياق الإجراءات الوقائية.

وشملت أيضا قائمة الدول العشرين كلاً من الأرجنتين، والإمارات، وألمانيا، وأميركا، وإندونيسيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وتركيا، وجمهورية جنوب إفريقيا، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والهند، واليابان. ويشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

كما أضافت حينها أن دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة يكون وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.


اقرأ المزيد 

إلزام مكاتب الاستقدام بالتأمين على عقد العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية

استئناف إصدار التأشيرات السياحية في السعودية وخطط لإنشاء بروتوكول موحد مع الدول

تأمين عقود العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية .. كامل التفاصيل