الهيئة العامة للمنافسة تعلن عن فتح باب التوظيف، يوم الإثنين 29 آذار 2023 في سعيها لتمكين الشباب السعودي.

وتعتمد الهيئة العامة للمنافسة على معايير موضوعية في تقييم طلبات التوظيف، وتقدم بيئة عمل مميزة وخبرات واسعة، وتسعى الهيئة العامة للمنافسة بشكل دائم على استقطاب الكوادر البشرية ذوي الكفاءة العالية والأداء المتميز، بهدف تعزيز بيئة عمل منتجة وخلاقة.

وقد أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن توفر وظائف إدارية وتقنية (رجال ونساء)، للعمل في مدينة الرياض والشواغر المتاح التقديم عليها هي:

1- محلل أعمال أول

الشروط :
– بكالوريوس تقنية معلومات أو حاسوب، إدارة أعمال.
– خبرة لا تقل عن 5 سنوات وشهادة مهنية في مجال مناسب.

2- سكرتير تنفيذي
– شهادة جامعية في إدارة الأعمال، إدارة مكتبية أو ما يعادلها
– بالإضافة إلى خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في مجال السكرتاريا

3- أخصائي ميزانية أول
– بكالوريوس محاسبة أو ما يعادلها
– خبرة لا تقل عن خمسة سنوات عمل في تخطيط الميزانية أو مجال مشابه في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي.

وقد حددت الهيئة العامة للمنافسة الشروط العامة التالية :
– أن يكون سعودي الجنسية
– إجادة اللغة الإنكليزية
– استخدام الحاسب الآلي وبرامج الأوفيس

ويمكن التقديم من خلال موقع الهيئة العامة للمنافسة

ماهي الهيئة العامة للمنافسة؟

وانسجاماً مع السياسة الاقتصادية المبنية على مبدأ المنافسة التي تنتهجها المملكة العربية السعودية والتطورات الكبيرة الجارية في المجال الاقتصادي، ورغبة في تحسين مناخ المنافسة بقطاع الأعمال، صدر المرسوم الملكي رقم (م/75) وتاريخ 29/6/1440 هجري المصادقة على نظام الهيئة.

تعتبر الهيئة العامة للمنافسة هيئة مستقلة معنية بالإشراف على تطبيق نظام المنافسة الذي يهدف بشكل محدد إلى تعزيز وحماية المنافسة العادلة، ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة.

وسوف تعمل الهيئة من خلال نظام المنافسة واللائحة التنفيذية للنظام على المحافظة على البيئة التنافسية لقطاع الأعمال في إطار من العدالة والشفافية للسوق المحلي، والتي بدورها سوف تمكن المنشآت من التنافس بحرية وعدالة.

أعمال ومهام الهيئة

تتولى الهيئة حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية المخلة بالمنافسة المشروعة ضمن الإجراءات المنظمة لعمل الهيئة التي تشمل:

– قواعد مراقبة السوق لضمان المنافسة العادلة

– القواعد الخاصة بمنع الممارسات الاحتكارية ومكافحة ما يستجد منها

– الضوابط الخاصة بضبط مخالفات النظام والتحقيق فيها

وأيضاً تشمل مهام الهيئة:
– نشر ثقافة المنافسة، وعقد الندوات والمؤتمرات، وإجراء البحوث والدراسات وغيرها من النشاطات التوعوية العلمية، في مجال المنافسة.

– تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل المملكة وخارجها بما يحقق أهداف الهيئة، وفقاً للأنظمة والقواعد والتعليمات السارية في هذا الشأن.

– استحداث قاعدة بيانات ومعلومات عن النشاط الاقتصادي وتحديثها وتطويرها بما يخدم عمل الهيئة في المجالات المرتبطة بالمنافسة.