معرض اكسبو الدولي 2030، أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، عن تقدمها بطلب رسمي إلى المكتب الدولي للمعارض BIE (الهيئة التي قامت بتنظيم معرض إكسبو الدولي) لاستضافة معرض اكسبو 2030 في مدينة الرياض تحت شعار “حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل” في الفترة من 1 أكتوبر 2030م إلى 1 أبريل 2031م. وفي مقال اليوم من منصة تجارتنا الرياض تقدم طلب رسمي لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2030، سوف نذكر أبرز تفاصيل هذا الخبر.

 الرياض تقدم طلب رسمي لاستضافة معرض اكسبو الدولي 2030

معرض إكسبو الدولي 2030

معرض اكسبو الدولي 2030

يقام معرض إكسبو الدولي كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار. على مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية، هذه المرة الأولى التي يتم استضافتها في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا.

تحظى دولة الإمارات العربية المتحدة بالقدرات اللوجستية الكافية لاستضافة هذا الحدث الدولي. كذلك يمكن لثلثي سكان العالم الوصول إلى دبي خلال مدة لا تتجاوز 8 ساعات بالطائرة. كما أستضافت الإمارات نحو 9 ملايين زائر خلال العام الماضي وحده. كما سيتجاوز عدد الغرف الفندقية 80 ألف غرفة ستكون جاهزة لتقديم أفضل سبل الراحة للنزلاء خلال فترة انعقاد المعرض، فضلاً عن ما تتيحه الإمارات من إمكانية التواصل، والخدمات اللوجستية رفيعة المستوى، والبنية التحتية ذات الطراز العالمي، والتي تعد الأساس الذي يرتكز عليه ملف استضافة معرض إكسبو الدولي.

عروض هايبر بنده في جازان الاسبوعية 28 أكتوبر 2023

عروض ايزي مارت السعودية اليوم 25 أكتوبر 2023

خطاب ولي العهد السعودي الرسمي لإستضافة المعرض الدولي

أكد بن سلمان في رسالة بعث بها إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كركنتزس. أن هذا الترشح يعد “تحديا مهما ورمزيا للمملكة العربية السعودية”. معرباً عن ثقته بمقدرة المملكة والتزامها بإقامة نسخة تاريخية من المعرض.

وأضاف: “نعتقد أن إتاحة الفرصة للبلدان التي تقدم العطاءات لأول مرة لتنظيم (معرض إكسبو العالمي) سيعزز الدور الموقر للمكتب الدولي للمعارض كمنصة للتفاهم بين الثقافات والتبادل البشري. كما يعكس الطبيعة المتغيرة لعالمنا المتطور”.

وعن التوقيت الذي حددته المملكة في طلب ترشحها لاستضافة المعرض الدولي، قال الأمير محمد بن سلمان: “ستتزامن استضافتنا لمعرض إكسبو 2030 في الرياض مع عام نحتفل فيه بتتويج جهودنا الرامية إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030“.

آلية وشروط التسجيل بالخطوط السعودية للتوظيف 2023

قائمة طعام سلسلة مطاعم أبل بيز قطر أكتوبر 2023

انعكاس معرض اكسبو الدولي 2030 بالنسبة للسعودية

كما أكد ولي العهد السعودي بأن معرض إكسبو 2030 سيُشكّل فرصة مميزة لمشاركة العالم دروسنا ونتائج جهودنا المرتبطة بهذا التحول غير المسبوق الذي أنتجته الرؤية. والتي تمثل إطارًا استراتيجيًا يهدف لتقليص اعتماد المملكة على النفط. كذلك دفع التنوع الاقتصادي وتطوير قطاعات الخدمات العامة كالصحة والتعليم والبنية التحتية والترفيه والسياحة.

كذلك أكد ولي العهد السعودي على أن رؤية 2030 تمثل “سعي المملكة العربية السعودية للمستقبل. والتي اعتمدت على الطاقة اللامحدودة لشبابنا بهدف إيجاد مستقبل أكثر استدامة لمصلحة الأجيال القادمة”. كما أوضح ولي العهد السعودي أنه كان “لزامًا على المملكة استشراف المستقبل. والاستفادة من مزاياها، وإطلاق العنان لإمكانياتها الاقتصادية في جميع القطاعات والمجالات. كذلك بالاعتماد على جهود شعبها والعمل مع شركائنا في جميع أنحاء العالم”.