_ نتائج الصف التاسع في اليمن 2023 _ رابط نتائج الصف التاسع اليمن _
منذ الانتهاء من امتحانات صف التاسع في اليمن خلال شهر يوليو الماضي، و الكثير من الطلّاب والطالبات يترقّبون نتيجتهم. التي ستصدر خلال هذه الأيام القليلة. كما أنّ طريقة معرفة نتائج الصف التاسع اليمن 2023 ، هي من الخدمات الإلكترونيّة التي قدّمتها وزارة التربية والتّعليم في اليمن. و ذلك لتسهيل عمليّة البحث على الطلاب والطالبات. كما إنّها أتاحت إمكانيّة الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن 2023 ، من خلال الاسم ورقم الجلوس. حيث بعد الانتهاء من الامتحانات منتصف الشهر الماضي، أصبح الطّلاب في حالة من القلق لإعلان النتائج والانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق أيضاً. و لكن موقع “تجارتنا نيوز Tijaratuna News” يقدّم لكم رابط مباشر لنتائج الصف التاسع 2023 بشكل مبسّط. أيضا مع طريقة الدّخول إلى موقع النتائج والاستعلام عن النتيجة المرغوبة.

رابط نتائج الصف التاسع في اليمن 2023

يمكن للطلّاب الاستعلام عن نتيجتهم حصراً عبر شبكة الإنترنت فقط. ذلك حرصاً من الوزارة لتقديم كافّة التسهيلات اللّازمة. و خصوصاً بعد الانتشار الموسّع لفايروس كورونا المستجدّ في مناطق مختلفة باليمن . كما قد مرّت امتحانات الطّلاب في جميع المدن اليمنيّة من دون أيّ مشكلة. و باشرت الوزارة أعمال التصحيح والتدقيق في كافة المواد التعليمية. ذلك بمجرد أن أنهى الطلاب امتحاناتهم. و أما في الوقت الرّاهن لقد تمّ الانتهاء من أعمال رصد الدرجات. و ما أن يقوم وزير التعليم اليمني باعتمادها، سوف يتمّ إطلاقها. ذلك من خلال رابط نتائج التاسع باليمن 2023، الذي سيتم برمجته تلقائياً مع موقع الوزارة.

  • للوصول لوقع وزارة التعليم في اليمن ” اضغط هنا

طريقة الاستعلام عن نتائج الصف التاسع في اليمن

يجب عليك اتّباع الخطوات التالية للاستعلام عن النتيجة، و هي:

  1. أولاً يجب الانتقال إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية.
  2. بعد ذلك النّقر على خيار الاستعلام عن النّتائج.
  3. و بعدها يقوم الطالب أو وليّ الأمر بكتابة رقم الجلوس بشكلٍ صحيحٍ، لسهولة الاستعلام.
  4. ثم يتم اختيار القسم المنتسب له الطالب.
  5. و بعدها يتمّ النقر على تبويب “بحث” حتى يتمّ الحصول على قائمة بالدّرجات التي حصل عليها الطلاب في المواد التعليميّة المقرّرة عليهم.

نهايةً يجب التنويه إلى أنّه قد انتشرت العديد من الأخبار والرّوابط والصّور الوهميّة التي تخصّ نسبة النّجاح في الصف التاسع في اليمن. و لكن لم يتمّ التصريح من أي جهة رسميّة في وزارة التربية عم أيّة أخبار بخصوص النّتائج أو نسب النجاح. ذلك علماً بأنّ الوزارة قبل ظهور النّتيجة تفصح عن بعض الأرقام التي يتم استخدامها في الاستعلام عن نتائج التاسع اليمن. عن طريق إرسال الرسائل النصية القصيرة برقم جلوس الطلاب. كما سيكون ذلك فور اعتماد الوزارة للنّتائج الخاصّة بكافّة المدارس التعليميّة التابعة لها في جميع المدن اليمنيّة.

اقرأ أيضاً:

تحميل سناب تيوب 2023 .. تحديث سناب تيوب آخر نسخة

تسجيل منشأة جديدة عبر بوابة ناجز: تعرف على الخطوات الكاملة

مسلسل رشاش العتيبي مشاهدة وتحميل الحلقة 6 كاملة ورابط Alooy Vt