تسجيل منشأة جديدة عبر بوابة ناجز: تعرف على الخطوات الكاملة، حيثُ أعادت وزارة العدل ممثلة في حساب التواصل العدلي عبر تويتر التذكير بطريقة تسجيل حساب منشأة جديد عبر بوابة ناجز .

خطوات تسجيل حساب عبر بوابة ناجز، والتي هي عبارة منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، كما يقوم دورها من أجل تسهيل الخدمات التي تخص المواطنين في المحاكم وأصحاب الأعمال اللذين يملكون طلبات في المحاكم، ويتم ذلك من خلال العمل لتوحيد الإجراءات القضائية، بحيث تم إطلاقها من قبل وزارة العدل لتحسين الإجراءات القضائية المختلفة.

خطوات تسجيل منشأة جديدة عبر بوابة ناجز

وقال التواصل العدلي إن كيفية تسجيل منشأة جديدة عبر بوابة ناجز تتلخص بالخطوات التالية :

  • الدخول على موقع بوابة ناجز العدلية على الإنترنت.
  • اختيار إدارة الحسابات
  • اختيار تفعيل حساب منشأة
  • تحديد نوع الجهة.
  • اختيار السجل التجاري.

فيما أوضح المركز أيضا أنه يتم تفعيل الشركات ذات المسؤولية المحدودة آليا وبقية المنشآت يتم تفعليها عبر مركز التدقيق والتوثيق خلال 48 ساعة.

حزمة جديدة من التحسينات

وكانت وزارة العدل أطلقت مؤخرًا حزمة جديدة من التحسينات على عدد من الخدمات القضائية عبر بوابة ناجز الإلكترونية، وذلك في عملية تحسين مستمرة على الخدمات العدلية، تسهم في سهولة الاستخدام وسرعة الإنجاز بكفاءة وفاعلية.

كما أوضحت الوزارة أن من بين تلك التحسينات إضافة مجموعة من الطلبات على القضايا الخاصة بالاستئناف، وتخصيص كل درجة من درجات التقاضي بتبويب يشمل الجلسات والقضايا والطلبات.

التحديثات الجديدة

وتتيح تحديثات بوابة ناجز الجديدة أيضا إمكانية الاطلاع على المواعيد القادمة واستعراض جميع الجلسات، كما يمكن البحث وتنقيح قائمة الطلبات برقم الطلب أو اسم صاحب الطلب أو نوع الطلب أو حالة الطلب أو من خلال اختيار فترة معينة.

كما يذكر أن وزارة العدل تعمل على تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل مستمر، والتوسع في رقمنة جميع الخدمات العدلية، حيث أطلقت أكثر من 120 خدمة عبر بوابة ناجز الإلكترونية najiz.sa في قطاعات القضاء والتوثيق والتنفيذ والصلح والتدريب والمحاماة وغيرها مما يغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.

بوابة ناجز

منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، يقوم دورها أيضا من أجل تسهيل الخدمات التي تخص المواطنين في المحاكم وأصحاب الأعمال. اللذين يملكون طلبات في المحاكم، ويتم ذلك من خلال العمل لتوحيد الإجراءات القضائية. بحيث تم إطلاقها من قبل وزارة العدل لتحسين الإجراءات القضائية المختلفة.

تجارتنا نيوز
الثلاثاء 2 أغسطس 2023

إقرأ أيضا

تمويل السيارات من البنك الأهلي السعودي .. تعرف على الشروط وطريقة التقديم !

أيضا: جامعة طيبة 1444 السعودية تصدر نتائج القبول عبر رابط eas.taibahu.edu.sa

بوكو تطلق هاتف POCO M3 Pro 5G الجديد بسعر مناسب في المملكة السعودية