أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$29,103.20
-3.57%
ETH
$1,975.62
-2.77%
LTC
$69.11
-3.1%
DASH
$60.27
-1.92%
XMR
$186.84
-0.04%
NXT
$0.00
+13.96%
ETC
$22.04
+5.69%
DOGE
$0.08
-2.79%
ZEC
$100.15
-5.3%
BTS
$0.01
-5.18%
DGB
$0.01
-2.3%
XRP
$0.41
-3.49%
BTCD
$49.95
-0.01%
PPC
$0.35
-6.79%
CRAIG
$0.01
-3.57%
XBS
$1.77
0%
XPY
$0.00
-2.77%
PRC
$0.00
0%
YBC
$767.43
0%
DANK
$0.01
-3.57%

أول مؤتمر للشركات التكنولوجية الناشئة برعاية ايتيدا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

انتهت الهيئة العامّة لتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” من وضع اللمسات الأخيرة من تجهيزاتها النهائيّة لأول مؤتمر للشركات التكنولوجية الناشئة. يهدف إلى ربط الشركات التكنولوجيّة التي هي في مراحلها الناشئة في مصر مع مجموعة كبيرة من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.

أول مؤتمر في الشرق الأوسط !

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

وفق تصريحٍ رسميّ أصدرته الشركة مؤخراً، فسوف ينعقد المؤتمر الذي يطلق عليه الاسم “Hangout with VCs” للمرة الأولى  في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. في 8 من شهر إبريل الجاري. حيثُ سيستهدف المؤتمر زيادة الوعي والتعريف الشامل بأجواء وطبيعة وبيئة أعمال الشركات الناشئة في مصر.

كما يهدف المؤتمر أيضاً، إلى توفير الفرص المهمّة للشركات الناشئة المتميزة في قطاع التكنولوجيا بهدف طرح أفكارها ومشروعاتها والاستعراض الشامل للحلول المبتكرة من قبلها. أمام عدد كبير من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والمؤسسات الدولية المتخصصة في تمويل المشروعات الجديدة.

وتضم الفعالية أيضاً عدد كبير من الخبراء والمستثمرين من شتّى دول العالم المتخصصة في هذا المجال، وبإشراف عدد من الشركات التكنولوجيّة النّاشئة الواعدة في مجالها. والتي تمَّ اختيارها بدقّة فائقة من طرف الهيئة. حيثُ سوف يتم خلال المؤتمر تقديم محتوى فريد ومتميز في هذا المجال. بالإضافة إلى إجراء عدد من اللقاءات للربط بين المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وروّاد الأعمال وأصحاب الأفكار النيّرة.

ومن الجدير بالذكر، سوف يتم عقد أول مؤتمر للشركات التكنولوجية الناشئة بالتعاون مع الشركة العالميّة “The Next Web”. وهي إحدى الشركات التباعة لمجلة “فاينانشال تايمز” والتي مقرها بريطانيا، والتي تضم شبكة هائلة من المستثمرين وصناديق رأس المال.

ريادة الأعمال في مصر

أكّدت ايديتا، أنّها سوف تميّز محور ريادة الأعمال والشركات التكنولوجيّة الناشئة ضمن أحد أهمّ أولويّاتها الإستراتيجية وسوف تضعها أيضاً ضمنَ أجندة عملها. حيثً تعمل “ايتيدا” على وضع خطط استراتيجيّة شاملة مع أحد أهم مراكز الخبرة في العالم. بهدف تعزيز القطاع على المستوى العالمي وبهدف جذب المزيد من المستثمرين، بالإضافة إلى عقد المزيد من الشراكات المحليّة والإقليميّة والدوليّة. وتهيئة المناخ المُساعد على الإبداع في مجال تكنولوجيا المعلومات الناشئة من أجل مواجهة المنافسة الشرسة العالمية والإقليميّة.

كما أشارت “ايتيدا” إلى أنّ مصر، تشهد في الفترة الحاليّة نموّاً متسارعاً وملحوظاً. في مجال الابتكار الرقمي والتكنولوجي وريادة الأعمال في المجال التكنولوجيّ ومجال المعلومات والاتصالات.

حيثُ أظهر المؤشرات والتصريحات العالميّة تميز وازدهار منظومة ريادة الأعمال في الجمهورية المصرية في الآونة الأخيرة. وهذا في ظلِّ ما تمَّ تحقيقهُ من نجاحات وامتيازات كبيرة على المستوى المحليّ والدوليّ. كما كان من أهمّها استحواذ الشركات التكنولوجيّة المصريّة الناشئة على عدد كبير جداً من الصفقات الاستثمارية في قارة أفريقيا خلال عام 2020. وبنحو 26% من العدد الإجمالي للصفقات داخل القارة الافريقيّة خلال عام 2020.

الرئيس التنفيذي للشركة يشهد إطلاق فعاليات “هاكاثون

حيثُ أكّد المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” في تصريحٍ لهُ. “إنّ الهيئة قد بدأت مؤخراً في وضع خطة شاملة مدروسة بدقة بالتعاون مع إحدى أهم الشركات الدوليّة. بهدف زيادة الاستفادة من قطاع الشركات الناشئة ومن أجل وضع منظومة شاملة متكاملة للإبداع التكنولوجي وتحسين البيئة العامّة لريادة الأعمال في مصر”.

كما أعرب محفوظ، “عن سعادته الكبيرة للمشاركة في فعاليّات الهاكاثون. والذي تمثل قاعدة يتنافس من خلالها الشباب المبدعين في خلق حلول مبتكرة وداعمة تعتمد على التكنولوجيا للتعامل مع التحديات المجتمعية الحاصلة في الفترة الحاليّة. وخصوصاً في ضوء القيود الصارمة التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا. كما أشارَ إلى التعاون والتفاهم الوثيق بين الهيئة وشركة فودافون للحلول الذكيّة كواحدة من أهم قصص النجاح التي امتدت على مدار أكثر من 15 عام في مصر.

اقرأ أيضاً : المؤتمر الصيني للتنمية .. وتصريحات أرامكو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.