ظهرت منذ أقل من شهر عملة مسلسل لعبة الحبار المشفرة. والتي أخذت اسمها من اسم المسلسل الكوري Squid Game الناجح الذي لاقى ضجًة مؤخرًا على مواقع التواصل. ومنذ ظهور العملة بدأ الناس يشترونها ويتداولون فيها حتى وصلت بغضون أيام لأكثر من 2800 دولار، لكن حصل البارحة الثلاثاء على مايبدو عمليّة احتيال على مستثمري العملة. فما القصة كاملًة؟

عملة مسلسل لعبة الحبار المشفرة

ظهرت منذ أقل من شهرٍ فقط بأوائل أكتوبر2023 عملة مسلسل لعبة الحبار المشفرة تحت اسم SQUID. ورغم التأكيدات من نتفلكس على عدم انتماء العملة للمسلسل بأي شكلٍ كان، تم تداول وبيع العملة في بورصة العملات المشفرة Pancakeswap. مما أدى لارتفاع قيمتها من 38 دولار إلى حوالي 2861 دولار بأقل من أسبوع.

رغم عدم انتمائها الرسمي، تداول عشرات الآلاف العملة ببساطة لاستمداد مفهوم العملة من محتوى العرض (مسلسل نتفلكس) كما وأنّ SQUID بدت كعملٍة مشفرٍة جديّة بسبب قوانين المداولة والحماية فيها. حيث تم وضع “آلية مكافحة الإغراق” التي أجبرت المستخدمين على الحصول على رموز “Marble” من خلال لعبة أطلقها منشئو العملة لتكسب وتبيع لاحقًا عملات SQUID.

كانت فكرة اللعبة او العملة أن تعمل لتربح SQUID. حيث وعد منشئو العملة باستخدام لعبة تعتمد على العرض. ومرًة أخرى، مع عدم وجود موافقة على ما يبدو من Netflix. ورغم ذلك لقيت اللعبة رواجًا كبيرًا وزاد عدد الأشخاص الذين يشترون ويبيعون العملة. بدأت العملة تكتسب قيمة حقيقيّة، وترتفع القيمة السوقيّة لها. ولوحظ أن منشئي العملة بدأوا يكسبون المزيد والمزيد من الأموال من شراء العملة. أو من شراء تحسينات للعب اللعبة التي لأجل أن تربح فيها العملات المعدنية SQUID وتبيعها مقابل نقود حقيقيّة، حيث يجب أن يمتلك الاعب قدرًا معينًا من “سكويد” حتى يمكن صرفها.

بداية كارثة عملة مسلسل لعبة الحبار المشفرة!

بعد أن احتل رمز SQUID عناوين الصحف في العديد من الوسائط المالية والعملات المشفرة حول العالم هذا الأسبوع. وجد المستثمرون أن العملة بعد ارتفاعٍ بلغ 110000% لا يمكن صرفها. حيث أفدات تقارير “المستثمرين” منذ ثلاثة أيام أنهم لم يتمكنوا من بيع الرموز بعد المكاسب الفلكية بالظهور في جميع أنحاء الإنترنت.

منذ ثلاثة أيام، تم تصنيف الرمز المميز “سكويد” في المرتبة 2905 بين العملات المشفرة المدرجة في مؤشر “كوين ماركت كاب”. لكن مجمع الأسعار نفسه قد وضع لافتة تحذير حول المخاطر العالية للاستثمار في عملة مسلسل لعبة الحبار المشفرة  لأن منشئي العملة ببساطة قدارين على حظر المبيعات اللاحقة. وهو أمرٌ منتشر في العديد من عمليات الاحتيال الخاصة بالعملات المشفرة.

عملية الاحتيال بعملة مسلسل لعبة الحبار

وفقًا للتقارير، فإنّ الفريق الذي يقف وراء عملة Squid Games، قاموا بتجميع السيولة الموجود بين رموز Squid الصادرة والرموز المتناسبة (BNB tokens) الصادرة عن بورصة العملات المشفرة باينانس. ما سمح لهم بالاحتفاظ  بمعظم العرض. وثم، كما تبين، سمح لهم ذلك بتحويل قيمة عملات مسلسل الحبار كاملًة إلى رموز BNB.

ثم وبعد التحويل لرموز BNB التي قيمتها ثابتة، وكباقي العملات المشفرة لا يمكن تتبعها. وجد الكثيرون أن منشئي العملة، الذين لا تعرف هوياتهم، قد سحبوا البساط من المستثمرين المحتملين بعد أن كسبوا حوالي 3.38 مليون دولار. فيما وصف بسرقةٍ علنية. بينما بينت تقارير أخرى أيضًا أن المحتالين استخدموا خدمة خلط وهبوط تسمى “تورنادو كاش” لمحاولة إخفاء مساراتهم. وعدم إمكانية تتبع مجموعة أصولهم من عملة BNB بأي شكلٍ كان.

عقب ورود تقارير سحب المنشئين للعملة أصولهم، وتحويلها إلى BNB. انهارت العملة فجأًة يوم الثلاثاء 2 نوفمبر من قيمة 2800 دولار، إلى 35 سنت فقط. وعلى ما يبدو، تلاشى المحتالون بالعملات المشفرة للعبة Squid بمبلغ 3.3 مليون دولار. وعلى ما يبدو كانت عملة مسلسل لعبة الحبار المشفرة  “Squid” خدعًة طوال الوقت. وعملية احتيال رقمية أخرى مع زيادة نفوذ البلوك تشين. حيث يستطيع فعليًا أي شخص إنشاء عملته الخاصة.

اقرأ أيضًا:

أسعار أهم العملات المشفرة والرقمية 1-11-2023 – مؤشرات قويّة للإيثر وشيبا

ارتفاع ثروة إيلون ماسك بشكلٍ جنوني مع ارتفاع أسهم تسلا بنهاية أكتوبر 2023!

هاتف جوجل بيكسل 6 الجديد – مواصفات الهاتف الفخم بكل المقاييس بسعر منخفض!