دعت حكومة دولة الإمارات كافة الأطباء القاطنين في الدولة إلى التقدم لكي يحصلوا على الإقامة الذهبية. وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. حيث وجه  بمنح الإقامة الذهبية لأصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة.  التي تعطيهم مع عائلاتهم إقامةً طويلة الأمد لـمدة 10 سنوات. وهذا  يساهم باستقرارهم النفسي ومن ثم يزيد من استقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من كافة دول العالم. وينعكس بشكل إيجابي على تدعيم كفاءة الخدمات إضافةً إلى جودة الرعاية الطبية في الدولة لتصبح الأفضل عالمياً.

أسباب منح الإقامة الذهبية لـلأطباء

تأتي هذه المكرمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. في سياق تكريم جهود أبطال خط الدفاع الأول وعطائاتهم والتضحيات التي بذلوها. إضافةً إلى روح المسؤولية المتميزة التي تحلو بها في مواجهة جائحة «كوفيد-19».

هذا ويمكن للأطباء الحاصلين على ترخيص ممنوحة من الهيئات التنظيمية الصحية في الدولة أن يتقدموا بطلبات الحصول على الإقامة الذهبية. وذلك حتى سبتمبر المقبل من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للأطباء في إمارات الدولة. وفي نفس السياق يمكن للأطباء في إمارة دبي أن يتقدموا عبر المنصة

طلبات الإقامة الذهبية في الامارات

سيقوم فريق مشترك من الجهات الحكومية المعنية بتلقي الطلبات ومن ثم تقييمها لإصدار الإقامة الذهبية للأطباء الذين تم تأهيلهم ليحصلوا عليها.
وعلاوةً على ذلك تم تخصيص سبعة مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في كافة أنحاء إمارات الدولة. هذه المراكز مخصصة للأطباء الراغبين بتقديم طلباتهم للحصول على الإقامة الذهبية عن طريق زيارة المراكز المخصصة بشكل شخصي.

وكانت دولة الإمارات قد منحت الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج من المقيمين في دولة الإمارات والعالم في وقت سابق من وقتنا الحالي. والجدير بالذكر، أن دولة الإمارات طبقت نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو عشر سنوات. يتم تجديدها  تلقائياً، عند توفر الشروط، لفئات خاصة تضم المستثمرين، ورواد الأعمال، ومن ثم أصحاب المواهب التخصصية. ويمنح النظام للمقيمين في دولة الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم فرصة التمتع بإقامة طويلة المدى من دون الحاجة لكفيل إماراتي.

تغييرات رئيسية في منح الإقامة في الامارات

صرح مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي في نوفمبر الماضي عن إقرار عدة تغييرات رئيسية. وذلك في منح الإقامة الذهبية للمقيمين ومن ثم  ضمّن فئاتً جديدةً لمستحقي تأشيرة الإقامة الذهبية. وذلك لعشر سنواتٍ لكافة الحاصلين على شهادات الدكتوراه، والأطباء، والمهندسين.

في الختام نبارك لكل الحاصلين على الإقامة الذهبيةالإقامة الذهبية في دولة الإمارات باعتبار هذه الإقامة مكرمةً من صاحب السمو حاكم دبي. في خطته الرامية لتشجيع العقول النيّرة على دخول الإمارات والاستيلاء طان بها إن كان غريباً أو أن يتمسك بالوطن وألا يفكر بمغادرته إطلاقاً إن كان من مواطني الإمارات.