الديوان الملكي السعودي – وكيفية تسجيل برقيات المساعدة الشخصية 1444 هــ في المملكة العربية السعودية – الديوان الملكي يقدم المساعدات للمواطنين ويوضح كيفية تسجيل برقيات المساعدة الشخصية

يقدم الديوان الملكي السعودي جميع الاحتياجات والمساعدات التي يحتاجها كل مواطن سعودي. حيث أوضح الديوان الملكي مؤخراً كيفية تسجيل برقيات المساعدة الشخصية. إلى تقديم طرق متعددة للتواصل من ادل طلب المساعدة وذلك سواء كان عن طريق البوابة الإلكترونية أنو عن طريق الإمارة التابعة لكل مدينة.

الديوان الملكي السعودي

تسجيل برقيات المساعدة الشخصية

حيث أوضح الديوان الملكي في السعودية كيفية تسجيل برقيات المساعدة الشخصية سواء كان عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني. أو عن طريق إرسالها بشكل يدوي عبر البريد. لكن سواء أن كان في إحدى الطريقتين، حدد الديوان بعض الشروط التي يجب استيفائها وهي:

  • يندرج الشرط الأول نحو إيضاح نوع المساعدة التي يرغب بها الشخص الذي يرغب بالمساعدة.
  • كذلك ومن المهم أيضا إيضاح أسباب المشكلة التي تعرض لها بالإضافة إلى إرفاق جميع المستندات التي توثق من صحة طلب المساعدة.
  • كما ويتوجب تزويد الطلب بالاسم الشخصي والعمر إلى جانب العنوان الخاص بالشخص ورقم الجوال والبريد الإلكتروني وجميع التفاصيل الشخصية.
  • ويندرج الشرط الأخير نحو توجيه التحية إلى ملك المملكة العربية السعودية راغباً في قبول طلبه المقدم.

لكن ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن  إرسال البرقية أو طلب المساعدة الشخصية من خلال البريد السعودي. حيث يشترط إرسال البرقية عن طريق العنوان التالي الهدا، 7636- الرياض 12911. حيث بعد أن يتم كتابة البرقية ترسل عبر العنوان المذكور مع توضيح الاسم الشخصي إلى جانب رقم الهاتف والعنوان والبريد الخاص بالمدينة المقيم بها.

 

مقالات قد تعجبك: