تستهدف شركة دو التابعة لشركة الإمارات للاتصالات تعزيز ودعم تعاونها مع شركة نوكيا العالمية. إذ قامت مؤخراً بتوقيع مذكرة تفاهم جديدة بينها وبين شركة نوكيا تقوم على العديد من الأهداف المهمة التي تسعى إليها فيما بتعلق بتطوير الشبكات. إذ أن الهدف الأساسي منها يندرج نحو تعزيز التعاون المشترك فيما بينهما. إلى جانب تطوير حالات استخدام جديدة تستند إلى شبكات الجيل الخامس وذلك لدعم الشركات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

حالات الاستخدام الجديدة المتطورة

تجدر الإشارة إلى أن حالات الاستخدام الجديدة التي يتم البحث عن سبل تطويرها ضمن المذكرة. ترتكز بالدرجة الأولى نحو تحسين وتطوير الكفاءة التشغيلية والكلفة. إذ إن ذلك سيأتي عن طريق تطوير التحول الرقمي للأعمال على كافة الأصعدة والقطاعات داخل البلاد. ولا سيما على صعيد الشحن والنقل إلى جانب الطيران والطاقة والرعاية الصحية والتصنيع.

لكن وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة كلك إلى أن مذكرة التعاون الجديدة لشركة دو ونوكيا ليست الأولى من نوعها فيما يتعلق بدعم التعاون المشترك بين الشركتين. إذ أن هناك شراكة استراتيجية طويلة الأمد جمعت بين الشركتين منذ سنوات. وقامت على أعمال وخطط تطورية متنوعة في وقت سابق.

كما أنه سيتم من خلال تلك المذكرة الجديدة تقديم أحدث الحلول المبتكرة من قبل شركة نوكيا المخصصة للمؤسسات. ومن أهمها الحلول الرقمية المتنوعة.

الهدف المشترك للمذكرة بين “دو” و”نوكيا”

أشار الرئيس التنفيذي لشركة دو إلى الهدف الهدف المشترك بين الشركتين  . والذي ينطوي نحو تطوير حالات استخدام الجيل الخامس للمؤسسات. إضافةً إلى تمكين الشركات التي تعمل في الدولة الإماراتية وذلك للاستفادة وتجربة أحدث التقنيات مع شبكتهم من الجيل الخامس. إلى جانب الاستفادة من تقنيات الاتصال التي تضمن الاستمتاع بخدمات وتجارب الاتصال ذات الجودة الفائقة والعالية.

ومن جهة أخرى. أعربت شركة نوكيا عن فخرها بالتعاون مع شركة دو. جاء ذلك وفق ما  أوضحته رئيسة قسم الشرق الأوسط في نوكيا “ريما منا”

كما أكدت أيضاً أهمية شبكة الجيل الخامس المتطورة نحو تقديم تجربة تصال فائقة الجودة لعملائها. فضلاً عن جهود شركة دو المستمرة و التي تبذلها فيما يتعلق بترقية عملياتها الشبكية. وذلك وفقاً لما يتماشى مع التقنيات الناشئة والاحتياجات المستقبلية.

مقالات قد تعجبك :