برنامج دعم مندوبي التوصيل، فقد كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبنك التنمية الاجتماعية عن هذا البرنامج. ذلك من أجل دعم تمويل مندوبي التوصيل التابعين للتطبيقات التي تم تسجيلها في هيئة الاتصالات. حيث سيتم تمويل مندوبي التوصيل السعوديين ليتمكنوا من الحصول على مركبات خاصة. بالإضافة إلى إمكانية تقديم الدعم المالي لهم، ليستفيدوا منها ويستثمروها بالعمل عبر تطبيقات التوصيل.

برنامج دعم مندوبي التوصيل

أمّا الهدف من برنامج دعم مندوبي التوصيل، فهو زيادة عدد المندوبين السعوديين. فضلا عن زيادة نسبة توطين العمل في خدمات التوصيل، وتحسين جودتها. أيضا الارتقاء في تجربة المستفيدين من الدعم، والذين لم تشملهم قنوات التمويل التقليدية. كذلك يساعد برنامج دعم مندوبي التوصيل الذين يريدون زيادة دخلهم الشهري. إذ يسمح البرنامج بالاستفادة من تمويل ميسر يمكّن المستهدفين من ممارسة أعمالهم الحرة لحسابهم الشخصي.

اقرأ أيضا: وظائف شركة تكافل الراجحي الشاغرة في السعودية 1444

شروط برنامج دعم مندوبي التوصيل

حيث تم تحديد شروط من الواجب توفرها ليتمكن المندوب من الاستفادة من برنامج التمويل. والتي هي:

أولًا – يجب أن يحمل المتقدم أو المتقدمة الجنسية السعودية.
ثانيًا – كما يجب ألا يقل عمره عن 18 عامًا.
ثالثًا – أيضا من الشروط الحصول على وثيقة العمل الحر.
رابعًا – ألا تتجاوز مدة التمويل 40 شهرًا للتمويل النقدي وكذلك لا تتجاوز 60 شهرًا لتمويل السيارات.

البرنامج ثمرة اتفاقية هيئة الاتصالات والمعلومات وبنك التنمية الاجتماعية

من جانب آخر، يعد هذا البرنامج الثمرة الأولى من الاتفاقية المبرمة بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وبنك التنمية الاجتماعية. إذ يستهدف البرنامج إيجاد وتوفير فرص العمل للمواطنين السعوديين في مجال تطبيقات التوصيل. في حين يشهد هذا المجال نموًا متصاعدًا. إذ وصل معه المتوسط الشهري لقيمة الطلبات في الربع الأول من العام الجاري مليار ريال، في نسبة نموًّ 45% بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2023.

تطبيقات التوصيل في المملكة العربية السعودية

وفي السياق المتصل، يوجد العديد من التطبيقات المسجلة في هيئة الاتصالات السعودية والتي تتعلق بتوصيل الطلبات إلى المنازل. ذلك ضمن إطار حرص الحكومة على الحفاظ على صحة المواطنين في منازلهم بعيداً عن الإصابة بفيروس كورونا.
كما حددت هيئة الاتصالات اسماء التطبيقات العاملة في التوصيل بالسعودية. بحيث يمكن التوصيل والتي يمكن للعاملين فيها العمل حتى في أوقات الحظر الرسمية. ومن تطبيقات التوصيل في السعودية
تطبيق ذا تشيفز، تطبيق كرم ناو، تطبيق مرسول. تطبيق نقوة، تطبيق جاهز. بالإضافة لتطبيق طلبات، وتطبيق زاد، تطبيق وصل، تطبيق تمت، وتطبيق أوبر ايتس. فضلا عن تطبيق طلبات، وتطبيق جاهز، وتطبيق هانجر ستيشن.

أفضل تطبيقات توصيل الطعام في المملكة

فيما يوجد تطبيقات في المملكة العربية السعودية مختصة بتوصيل الطعام، وتعد من أفضل التطبيقات الخاصة بالتوصيل.
– ومنها تطبيق طلبات: وهو أحد أفضل التطبيقات في التوصيل للمطاعم في المملكة والشرق الأوسط، إذ يعمل على مدار اليوم في 24 ساعة. كما أنه تطبيق مجاني لا يتم فيه دفع أي رسوم نهائياً.
– أيضا تطبيق هانجر ستيشن: وهو مجاني ومن أشهر التطبيقات في المملكة، ويتيح فرصة الطلب من المطاعم الأخرى.
– فضلا عن تطبيق جاهز: من أهم التطبيقات في السعودية، ويتميز بمراقبة المبيعات، ويغطي العديد من المطاعم.

اقرأ أيضا: منصة سلفة للتمويل السريع دون تحويل راتب في السعودية 1444 رابط التسجيل والشروط