شركة بلوكفاي للإستثمار (إقراض البيتكوين) تشهد نجاحاً باهراً وارتفاعاً في قيمتها، حيثُ شهدت ارتفاع قيمتها إلى 3 مليارات دولار بعد جولة استثمار ناجحة.

وضع مزاد خاص للأسهم في بورصة ناسداك تقييم Coinbase الرائد في مجال تداول العملات الرقمية بـ 90 مليار دولار. بالإضافة إلى ذلك، تمّت بعض أكبر المبيعات في سوق NFTs خلال الأسبوع الفائت.

بلوكفاي تجمع 350 مليون دولار

في آخر جولة استثمارية لها ، بلوكفاي رفعت 350 مليون دولار، مما يجعل قيمة الشركة تزيد عن 3 مليارات دولار. وجاءت الجولة الأخيرة بعد ستّة أشهر من تقدير الشركة الّتي تتخذ من نيوجيرسي مقراً لها بـ 435 مليون دولار، بعدَ أن جمعت 50 مليون دولار. وكما جمعت BlockFiأكثر من 100 مليون دولار عبر ثلاث جولات تمويل سابقة منذ عام 2019.

جاء التمويل الأخير من السلسلة D من العديد من أصحاب رؤوس الأموال، بما في ذلك Bain Capital و Pomp Investments و Tiger Global هؤلاء الثلاثة لديهم تاريخ من الاستثمار في مجال العملات المشفرة والتكنولوجيا اللامركزية. حتى أن Tiger Global استثمرت 500 مليون دولار في Coinbaseفي عام 2019.

تصريحات من بلوكفاي

حيثُ قال زاك برينس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة: “شركة بلوكفاي للاستثمار تشهد نجاحاً باهراً،حيثُ في أقل من ستة أشهر منذُ أن أكملنا السلسلة سي. اضطلعت بيتكوين والأصول الرقمية الأخرى بدورٍ مركزي في العديد من محافظ المستثمرين وفي الأسواق المالية الأوسع”.

و أضافَ برينس قائلاً: ” ستستمر الأصول الرقمية في إضفاء الطابع الديموقراطي على التمويل، وتكون بمثابة تحوّط ضد التضخم والسياسة النقدية التوسعية، وتعزيز الابتكار في التكنولوجيا المالية وإمكانية الوصول إلى الخدمات المالية”.

يأتي هذا الإعلان في نفسِ الأسبوع الّذي قامت فيه بلوكفاي بحظر تسجيلات المستخدمين الجدد مؤقتاً بعد تقارير عن استخدام حسابات بريد الكتروني حقيقية لتوصيل رسائل مليئة بالألفاظ النابية إلى مستخدمي نظام إقراض العملات المشفرة. وقد أعادت المنصة تمكين الاشتراكات للعملاء الجدد.

ما هي شركات الإقراض بالبيتكوين؟

BlockFiو Celsius Network  و Nexo هي ثلاث من أكبر الشركات المكرسة لتقديم خدمات الإقراض والاقتراض في مجال العملات المشفرة. للمستثمرين الأفراد والمؤسسات ، يوزعون عائدات عالية ، مدفوعة بالعملة المشفرة.

تقدم الشركات الثلاث معدلات إقراض تتراوح بين 4-6٪ للعملات المشفرة الرئيسية وما يصل إلى 10.5٪ على العملات المستقرة. ثمَّ يقومون بإقراض هذه العملة المشفرة للمتداولين الذين قدموا ضمانات بنسبة أعلى، ويكسبون المال من خلال الاستفادة من الفرق.

الشركات الثلاث شهدت زيادة في أصولها الخاضعة للإدارة بمعدل 734٪ العام الماضي. وشهدت جميع الشركات الثلاث زيادات كبيرة في عدد العملاء أيضًا، حيث ذكرتNexo، في ذلك الوقت، أن لديها مليون عميل.

يعدّ ظهور هذه الأنواع من الخدمات المالية أمراً جديداً نسبياً في مجال العملات المشفرة. في حين أن أماكن التداول كانت موجودة منذ أيامها الأولى، كان الطلب مدفوعاً بشكلٍ أساسي من قبل مستثمري التجزئة ورفضه المستثمرون المؤسسيون، لا سيّما بالنظر إلى عدم الوضوح التنظيمي.

اقرأ أيضاً : أسعار العملات الرقمية