تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من واعد وهي ذراع شركة آرامكو لريادة الأعمال مع شركة وادي طيبة التي تعد مركز سعودي ناشئ للذكاء الصّنعي عن بعد و الهدف من الاتفاقية دعم كل من الشركات الناشئة في المركز السعودي الناشئ للذكاء الاصطناعي و الإنترنت، حيث تم توقيع الاتفاقية ضمن احتفالية افتراضية من قبل الرئيس التنفيذي لشركة واعد المهندس وسيم بصراوي والدكتور جابر فرج المطيري الرئيس التنفيذي لشركة وادي طيبة.

تحتوي المذكّرة على قيام شركة آرامكو باختبار وفحص و تقييم الشركات الناشئة ضمن شركة وادي طيبة العاملة على زيادة رأس المال المستثمر أو تمويل القروض، وتقديم الإرشادات اللازمة والضرورية والحاضنات الافتراضية والاستثمارات المحتملة لرواد الأعمال وستربطهم بالنظام البيئي للابتكار في واعد.

و جاء الإعلان بالتزامن مع توسيع شركة واعد نشاطها بتوسيع النظام البيئي لريادة الأعمال ضمن المملكة العربية السعودية، كما ووقّعت واعد عدّة اتفاقيات مع عدّة شركات مختلفة مثل نماء المنورة في ديسمبر الماضي وهي الوكالة المعنية بالتنمية الاقتصادية ضمن المدينة المنورة.

و ستعمل اتفاقية التفاهم عن بعد الجديدة مع واعد على الرعاية والاهتمام وربما تمويل بعض من الشركات الستّة عشر الناشئة والنشطة ضمن شركة وادي طيبة متضمنة خمس تطبيقات بلوك تشين وهي إحدى الوسائل اللامركزية لتنظيم المعلومات وتسمح للمستخدمين و تمنحهم التحكم بالبيانات بشكل أكبر و أوسع، وقد تم تعميم و نشر هذه التقنية بواسطة عملة البيتكوين المشفرة المستندة إلى مبادئ البلوك تشين.

وتركّز الشركات التكنولوجية الصاعدة الأخرى التي تتبع لشركة وادي طيبة على الذكاء الصناعي و إنترنت الأشياء و الواقع المعزّز الافتراضي و التجارة الإلكترونية و الرعاية الصحية و حلول البيع بالتجزئة.

وصرّح الدكتور جابر فرج المطيري:”يسعدنا التعاون مع شركة واعد بحيث نأمل أن تساهم هذه الشراكة في خلق الفرص التجارية و توسيعها بالنسبة للشركات الناشئة في أكبر المراكز الديناميكية في المملكة العربية السعودية”.

بدوره قال السيد وسيم البصراوي المدير التنفيذي لشركة واعد إن الشراكة تؤكد و تعزز مواصلة شركة واعد بتمكين وتحديد الجيل القادم من رواد الأعمال السعوديين، وذكر: “نحن فخورين بالعمل مع وادي طيبة و إتاحة المزيد من الرؤى و الإمكانيات و الوصول إلى السوق المرتبط بشبكة متنامية من رواد الأعمال و الشركات في المدينة المنورة”.