أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار في اليوم السّابق عن عقد ثلاث شراكات فردية مع كل من كولساين، ولايف، ورزق. و ذلك لتزويدهم بدعم مالي وغير مالي. في إطار برنامج الابتكار التّابع للمكتب والتي تبلغ قيمته 2 مليار درهم (أي حوالي 545 مليون دولار). و ذلك في إطار سعي هذه الشّركات الرائدة في مجال التكنولوجيا إلى تطوير أعمالها في إمارة أبوظبي. كما في الوقت الذي تواصل فيه الإمارة التركيز على دعم وتطوير أعمال الشركات القائمة على التكنولوجيا والابتكار.

الشراكات الجديدة لمكتب أبوظبي للاستثمار تزيد من شأن قطّاع تكنولوجيا المعلومات

كذلك فإنّ الشراكات الجديدة تواصل مسيرة الارتقاء بقطّاع تكنولوجيا المعلومات والاتّصالات في إمارة أبوظبي الذي شهد دفعة قويّة خلال العام 2023. و ذلك مع قيام مجموعة من شركات التكنولوجيا بتأسيس مقراتها الإقليمية في الإمارة بالاستفادة من الدّعم المقدّم من مكتب أبوظبي للاستثمار مثل منصّة البث الموسيقيّ “أنغامي”. كذلك وشركة “بيسبن جلوبال” المزوّدة لحلول الحوسبة السحابية. و شركة “ستارز بلاي أرابيا” المتخصصة بتوفير خدمات الاشتراك بالفيديو. ذلك إلى جانب استعداد “أمازون ويب سيرفيسز” لإطلاق منطقة مراكز بيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما بلغت قيمة الدعم الذي قدمه مكتب أبوظبي للاستثمار خلال العام 2023 أكثر من 865 مليون درهم (235 مليون دولار). و استفادت منه سبع شركات لتأسيس وتطوير أعمالها في إمارة أبوظبي.

تقديم حزم دعم مالية وغير مالية لتمكين الشركات من تطوير أعمالها في أبوظبي

أيضا كجزء من برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار، حصلت كلاً من “كولساين”، و”لايف”، و”رزق” على حزم دعم مالية وغير مالية لتمكينها من توسعة وتطوير عملياتها في إمارة أبوظبي. كما تضمّنت حزم الدعم استرداد نسب من الرواتب المخصصة لأصحاب الكفاءات والمهارات المرتبطة بالابتكار. كذلك دعم للنّفقات الرأسماليّة التي تخصّصها هذه الشّركات للتقنيات المتقدمة. ذلك إلى جانب حوافز غير ماليّة أخرى كالمساعدة في تأسيس الأعمال والتواصل مع الشركاء ضمن منظومة الابتكار في إمارة أبوظبي. أيضا لقد أدخلت شركة “كولساين”، التي تتخذ من لندن مقراً لها، نهجاً جديداً لتوفير بيئة أعمال رقمية موثوقة يعتمد على آليات المصادقة الذكية التي تعمل على تحديد هوية المستخدم بشكل إيجابي. كذلك أعلى مستويات من الأمان بالحد الأدنى من التفاعل مع ضمان حظر الجهات الخبيثة. حيث تعتمد “كولساين” هذا النّهج من أجل ترسيخ الثّقة الرقمية لدى المؤسسات المالية والهيئات الحكومية والمنصات التجارية على مستوى العالم.
نهايةً، إنّ مكتب أبوظبي للاستثمار لطالما قد أطلق برنامج الابتكار كأحد مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنمويّة “غداً 21”. و التي يختتم بحلول نهاية العام 2023. ذلك بعدما لعب دوراً هامّاً في دفع عجلة التّنمية الاقتصاديّة والمعرفة بشكل كبير في إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضاً:

أمازون مصر .. سينطلق قريباً وفق هذه التفاصيل والموعد