بنك القاهرة يعلن تقديمه لشهادات الإدخار في مصر – أنواع الشهادات التي يقدمها البنك خلال عام 2023 

قدم بنك القاهرة الشهير كونه واحد من أكبر وأشهر البنوك الحكومية في الجمهورية العربية المصرية شهادات إدخار يمكن أن يستفيد منها جميع عملاء هذا البنك. لذا  سيقدم لكم فريق تجارتنا نيوز جميع أنواع شهادات الإدخار التي يقدمها بنك القاهرة في مصر.

أنواع شهادات الإدخار 2023

  • شهادة البريمو ستار

النوع الأول من الشهادة: يتمثل النوع الأول من الشهادات نحو أنه يقدم عائد ثابت شهري تبلغ نسبته 14 في المئة. كما يمكن أن يحقق عائد بدلاً من ذلك كل ثلاث أشهر بنسبة 14.10 في المئة.

النوع الثاني: فيما ويتمثل النوع الثاني منه نحو تقديم العائد كل 6 أشهر بنسبة 1.25 في المئة.

أما النوع الثالث: في حين ويتمثل النوع الثالث منه نحو تقديم عائد متغير يتم صرفه بشكل شهري وذلك بفائدة تبلغ نسبتها نحو 15.75 في المئة.

النوع الرابع: أما عن النوع الرابع، فيبلغ نسبة عائده 16 في المئة. إذ يمكن شراء هذه الشهادات نحو 1000 جنيه مصري كحد أدنى في بدايتها ومضاعفاتها.

 شهادات أخرى يقدمها بنك القاهرة 

شهادة جولد

كما وتجدر الإشارة إلى أن بنك القاهرة يقدم أيضا شهادة جولد ذات الفوائد المتعددة إذ تتميز أن عائدها متغير يبلغ نسبته نحو 15.75 في المئة. إلى جانب أن مدتها ثلاثة سنوات. في حين أن قيمة الحد الأدنى من شرائها يأتي بقيمة 1000 جنيه مصري. كما ويمكن استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 اشهر بالإضافة إلى إمكانية الحصول على قرض وتسهيلات بضمان هذه الشهادة.

شهادة بلاي الدولارية  

تم إصدار هذا النوع من الشهادة من قبل البنك خصيصاً للمصريين المقيمين خارج البلاد. إذ يتم إصدارها بالدولار الأمريكي واليورو الأوروبي إلى جانب الجنيه الاسترليني.

في حين وتتمثل هذه الشهادة بعائدها الثابت بالإشارة إلى أنه يتم صرفها كل 6 أشهر. غير أن الحد الأدنى لشراء شهادة بلاي الدورية هو 100 دولار أمريكي. أو 100 يورو أو 100 جنيه استرليني ومضاعفاتهم.

أما عن مدتها فيتراوح من ثلاثة سنوات حتى خمس سنوات كما أنه يمكن استردا قيمة هذه الشهادة بعد مرور 6 أشهر في حال كانت مدتها ثلاث سنوات. أما إذا كانت مدتها خس سنوات. فتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن استرداد قيمتها إلا بعد مضي سنة كاملة على الأقل.


مقالات قد تعجبك :