شركة أكسا العالمية تساعد الشركات المتضررة من جائحة كورونا بمبلغ خيالي، حيثُ أعلنت شركة أكسا للتأمين مؤخراً عن تخصيص مبلغ ملياري يورو للقروض التشاركية التي تم إعلانها من قبل الإتحاد الفرنسي للتأمين بهدف تعزيز رأس المال الخاص بالشركات الصغيرة والمتوسطة في فرنسا، وخصوصاُ المتضررة منها من تداعيات جائحة كورونا العالميّة.

القروض المقدمة إلى الشركات

قام الإتحاد الفرنسي وبالتعاون مع شبكة ضخمة من البنوك الشريكة له بتقديم ما يصل مجموعة إلى 14 مليار يورو على شكل قروض تشاركية، وهذا بحلول نهاية شهر يونيو من عام 2023 وسيتم تقديمه إلى الشركات الفرنسية التي تضرّرت من تداعيات جائحة كورونا، وهذه القروض التي تضمنها الدولة الفرنسية بنسبة تبلغ 30٪ تستوفي كافة معايير استثمار شركات التأمين الخاصة كما تشكل خطّة استثماريّة مناسبة لتمويل الانتعاش الاقتصادي.

فيما تهدف هذه القروض التشاركية إلى دعم الميزانية العامّة بالإضافة إلى تمويل ما يقارب 12 ألف شركة ناشئة ومتوسطة في جميع القطاعات الاقتصادية الفرنسية، وهذا على شرط أن يتم منحها إلى المتسفيدين منها بشروط بسيطة غير معقّدة وبأسعار مغرية.

كما تدعم هذه المبادرة الالتزامات السابقة لشركة أكسا التي تهدف إلى تمويل الاقتصاد، مثل التفويض بقيمة 500 مليون يورو الممنوح لصندوق توسع CAPZA لدعم الشركات الفرنسية الناشئة والمتوسطة والذي تم في يوليو 2023، وذلك بهدف تعزيز رأس المال الخاص بالشركات المتضررة من جرّاء جائحة كورونا.

أبرز أهداف أكسا الاستراتيجية

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة أكسا العالميّة للتأمين توماس بيربول، قائلاً “إن الشركة أكسا في حالة التزام تام بتلبية الاحتياجات التأمينية إلى حملة الوثائق، بالتزامن مع تقديم الدعم الكامل للإقتصاد، كما بيّن استخدام الشركة كافة الإمكانيات الممكنة للتمسّك بهاتين المسؤوليتين”.

كما أعرب توماس، عن فرحته العارمة بمساهمة شركة أكسا للتأمين إلى جانب الحكومة وشركات التأمين والبنوك، في دعم رأسمال الشركات الناشئة والمتوسطة في فرنسا وتقديم المساعدة إليها على اغتنام الفرص الحاليّة بعد جائحة كورونا، تزامناً مع دعم الانتعاش الاقتصادي العالميّ.

شركة أكسا العالمية

ومن الجدير بالذكر، أن شركة أكسا هي شركة عالمية متألقة في مجال التأمين وإدارة الأصول. وتضم أكثر من 160 ألف موظف حول العالم، كما تقدم خدماتها إلى ما يقارب 108. مليون عميل متفرقين حول دول العالم من خلال فروعها المنتشرة في أكثر من 50 دولة.

وطبقاً لتقرير أصدرته شركة فوربس الشرق الأوسط الاقتصاديّة. عن قائمة تضم أكبر 5 شركات تأمين حول العالم من حيث حجم الأصول خلال العام الماضي 2023. فقد احتلت مجموعة أكسا الفرنسية للتأمين المرتبة الرابعة في هذه القائمة بإجمالي أصول بقيمة 960. مليار يورو في نهاية عام 2023.

– اقرأ أيضاً :