بنك بوبيان يطلق مشروع Boubyan Business School ؛ ليكون منصة للتدريب ولنقل الخبرات. حيث تعد الأولى من نوعها على مستوى دولة الكويت. فيما يكون الهدف من المنصة تغيير المفهوم التقليدي لتطوير وتدريب الموارد البشرية. ذلك لمواكبة الحداثة والتطورات في العصر الحاضر، كما يساعد في تكوين القدرات الذاتية. بالإضافة لتخسين وزيادة خبرات الكوادر البشرية في البنك.

استراتيجية بنك بوبيان

بذلك أفاد مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد أن استراتيجية بنك بوبيان تركز على الموارد البشرية. هذا سواء  كانوا من حديثي التخرج أو من الذين أمضوا فترة في البنك، وأيضا العمل على تقديم كل جديد. ذلك لحرص البنك على دعم وتطوير موارده البشرية في المجالات المختلفة، ولصقل المهارات العلمية ولإغناء خبراتهم. بما ينعكس بالفائدة عليهم وبالتالي على خدمة عملاء البنك.

مشروع Boubyan Business School

وقد قال الحماد عن مشروع Boubyan Business School إنه من الممكن اعتباره مشروعا ابتكاريا. حيث هو الأول من نوعه في الكويت والمنطقة ككل و بمكانة مظلة ينضوي تحتها عدة أكاديميات ودورات تدريبية تُلم بكل فئة من الموظفين.

كما يتضمن المشروع على أربع أكاديميات فرعية وعلى مجموعة من الأكاديميات. إذ تختص الأكاديمية الأولى بالتكنولوجيا، فيما تختص الثانية بمجال الإبداع  وفي إدارة التغيير. بينما الأكاديمية الثالثة تختص بمجال الخدمات المصرفية الشخصية، وتختص الرابعة  بالإدارة والقيادة.

ثقافة التعليم المستمر في بنك بوبيان

بدوره، تحدث المدير التنفيذي لإدارة تطوير ولإدارة المواهب في بوبيان عبدالعزيز الرومي عن أن فكرة إنشاء الأكاديمية؛ جاءت من منطلق بناء “Learning Organization Culture”. فضلا عن وجود ثقافة التعلم المستمر التي يعمل عليها البنك، من أجل التميز ونشر ثقافة التحديث المستمر بين أفراد المؤسسة جميعهم. بما ينعكس بالنفع على المجتمع بشكل عام عبر توفير فرص تدريبية توعوية ومهنية للأفراد حديثي التخرج. كما أوضح أنه تمت مراعاة المعايير الاختلاف في الاحتياجات التدريبية جميعها عند تقسيم الأكاديميات. التي تندرج تحتها كل فئة من الموظفين من خلال احتياجاتهم أو عن طريق مواقعهم القيادية.

زيادة وتحسين خبرات موظفي البنك

كذلك أكد الرومي على أن الاستثمار لا يجب أن يتركز  في المنتجات والخدمات التي يقدمها بوبيان. لكن ينبغي أن يشمل الاستثمار الأهم في زيادة وتحسين خبرات موظفي البنك المميزين، الذين تقع مسؤولية صناعة المستقبل على عاتقهم. أيضا مسؤولية تطوير مؤسسة البنك، وقد شدد على سعي البنك من أجل ترسيخ صورته كبنك حديث. بحيث يعمل على مواكبة  التطورات العالمية والإقليمية من خلال إدارته الشابة والوطنية.

والجدير بالذكر، أنه شهدت أرباح بنك بوبيان زيادة بـ 28% في الربع الثاني من العام الحالي، لتبلغ  8.8 مليون دينار. وقد عزى البنك الزيادة في أرباحه إلى الارتفاع في إيرادات التمويل بنسبة 20%. أيضا بالإضافة إلى انخفاض تكاليف التمويل بأكثر من 30% لتبلغ  15 مليون دينار.

اقرأ المزيد:

تقرير بنك الكويت المركزي عن مقدرة المصارف على مواجهة العقبات التي تتعرضها