كان إعلان الحصول على التأشيرة الذهبية الخاصة برواد الأعمال من أبوظبي. هو الخبر الذي أعلنته منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي Hub71. وذلك عن طريق اختيار مكتب « أبوظبي للمقيمين» التابع لدائرة التنمية الاقتصادية لها لتكون قادرة على تزكية المواهب الاستثنائية في مجال التكنولوجيا.

 متطلبات نيل التأشيرة الذهبية في الامارات

ستتولى Hub71 تقييم الطلبات وإصدار رسائل التزكية لرواد الأعمال الموهوبين في مجال التكنولوجيا. لكي يتمكنوا من نيل التأشيرة الذهبية. ومن ثم فقد حددت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المتطلبات لنيل التأشيرة الذهبية. وبمجرد حصول رواد الأعمال على رسالة تزكية من Hub71، ستردّ دائرة التنمية الاقتصادية والهيئة على الاستفسارات المتعلقة بالموافقة النهائية على التأشيرة لرواد الأعمال ومن ثم إصدارها.

ميزات التأشيرة الذهبية في الامارات

تمتاز التأشيرة الذهبية بأنها صالحة لمدة خمس سنوات. وعلاوةً على ذلك تمكّن التأشيرة الذهبية رواد الأعمال الأجانب والمقيمين في الإمارات من الحصول على إقامة طويلة الأمد. ومن ثم فإن الإقامة تعمل على بناء وتوسيع نطاق الحلول التقنية المبتكرة. هذا ويحصل على التأشيرة كلٌّ من الزوجة والأطفال، إضافة إلى ثلاثة من المديرين التنفيذيين العاملين مع رائد الأعمال. إذ يتاح لهم كافةً العيش والعمل والدراسة ضمن سوق حيوي من دون الحاجة إلى كفيل مواطن.

الابتكار وريادة الأعمال من أولويات الإمارات

تركز دولة الإمارات العربية المتحدة على الابتكار وريادة الأعمال والصناعات المتقدمة. كما تعتبرها من الأولويات بالنسبة إليها وتطمح لإنشاء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة بما يتماشى مع خطة مئوية الإمارات 2071. هذا وستقوم Hub71 بمراجعة الطلبات المقدمة من رواد الأعمال العاملين في مجموعة متنوعة من قطاعات التكنولوجيا. ومن ثم فهذه القطاعات التكنولوجيا هي المالية والصحية والتعليمية، والتجارة الإلكترونية، والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

Hub71 منظومة تكنولوجية تعزز ريادة الأعمال

صرح الرئيس التنفيذي بالإنابة لـHub71 ورئيس المشاريع والنموّ في شركة مبادلة للاستثمار السيد إبراهيم عجمي: «نفتخر بكوننا إحدى المؤسسات البارزة في الإمارات التي عُهدت إليها مهمة مراجعة ودعم طلبات المتخصصين الموهوبين في مجال التكنولوجيا للحصول على التأشيرة الذهبية الخاصة برواد الأعمال. ويعد ذلك دليلاً إضافياً على مصداقيتنا كمنظومة تكنولوجية تقود مسيرة تعزيز ريادة الأعمال.

وأكد بإن: «إمارة أبوظبي تقدّم لرواد الأعمال البنية التحتية اللازمة وما يحتاجون إليه من موارد ودعم من القطاعين العام والخاص لتمكين المؤسسين من النجاح في سوق متنامٍ يمثّل الابتكار فيه دوراً محورياً بالنسبة إلى مستقبلها على المدى الطويل. ومن ثم ومن هذا المنطلق، ندعو صنّاع التغيير في مجتمعنا المحلي والدولي من أصحاب الأفكار النيّرة والرؤى الجريئة للنهوض بالقطاعات ذات الأهمية الوطنية، وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعنا وكذلك الاستفادة من فرص النمو التي تتيحها الإمارات».

المؤهلات المطلوبة للحصول على التأشيرة الذهبية لرواد الأعمال

  • يشترط امتلاك رائد الأعمال لمشروع ناجح في الإمارات بقيمة لا تقلّ عن 500 ألف درهم.
  • وينبغي للمشروع أن يكون ذو صلة بقطاعاتٍ اقتصاديةٍ محددةٍ مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المالية، ومن ثم الصحة، والصناعات الطبية والصيدلية، وثم السياحة، والزراعة وتصنيع المنتجات الغذائية والزراعية، ومن ثم الطيران والدفاع، والبتروكيماويات، والصناعة والتعليم.
  • أما بالنسبة إلى رواد الأعمال المتركزة مشاريعهم على قطاعات أخرى فإنه يمكن لHub71 أن تدعم طلباتهم كمؤسسة معتمدة من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.
  • للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة الذهبية لرواد الأعمال، يرجى زيارة الموقع : https://www.hub71.com/golden-visa/.

لمزيد من المعلومات حول مكتب أبوظبي للمقيمين، يرجى زيارة الموقع: https://adro.gov.ae/.