ارتفاع أسعار العملات الرقمية ولا سيما البيتكوين بعد دعم إيلون ماسك صاحب شركة تسلا 

تشهد العملات الرقمية حالة تحسن نسبية خلال الآونة الأخيرة برئاسة العملة الرقمية الأشهر عالمياً “بيتكوين”. إذ ارتفعت البيتكوين خلال التداولات الأخيرة لتلامس 40 ألف دولار قبل العودة لبلوغ قيمة 38 ألف. حيث وصل سعر البيتكوين خلال التداولات الأخيرة تقريباً 38.208.66 دولار بالمقارنة مع قيمتها التي بلغت يوم أمس 34.396.39 دولار. إلى جانب أنها كانت تبلغ 32 ألف دولار تقريباً خلال بداية هذا الأسبوع الحالي.

في حين وقد وصلت قيمتها السوقية إلى ما يقارب 717.06 مليار دولار. بالمقارنة مع حجم التعاملات الذي بلغ نحو 18.767.081 مليار دولار خلال 24 ساعة.

ارتفاع جماعي في أسعار العملات الرقمية يعود لعدة أسباب

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك التحسن الذي يشهده سوق العملات الرقمية ولا سيما البيتكوين. يرجع لعدة من العوامل ولا سيما أن البيتكوين قد تلقت دعماً قوياً من قبل الملياردير الأمريكي إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “إيلون ماسك”.

وفي السياق نفسه. أكد ماسك كذلك أن شركته “تسلا” مستمرة بالتعامل مع العملة الرقمية “بيتكوين” على الرغم من جميع المخاوف البيئية المتعلقة بارتفاع استهلاك الطاقة. مُشيراً إلى أن شركة تسلا من المرجح أن تستخدم عملة البيتكوين كوسيلة للدفع في المستقبل. لمزيد من التفاصيل حول ذلك يمكنك قراءة هذا المقال : إيلون ماسك يجدد دعمه لقبول العملات الرقمية وسيلة للدفع في تسلا

بالمقارنة مع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن البيتكوين وسائر العملات الرقمية الأخرى قد تعرضت لضغوطات جماعية سابقة ولا سيما من الصين. لكن بالرغم من ذلك، بدأت العملات المشفرة وعلى رأسها البتكوين تستعيد قوتها من جديد لتشهد نسبة ارتفاع ملحوظة.

 العملات الرقمية خلال التداولات الأخيرة

أما عن باقي العملات الرقمية الأخرى، فقد امتدت التحسن ليطرأ كذلك على معظم العملات المشفرة الأخرى. إذ سجل سعر عملة إيثريوم نحو 2.342.79 دولار أمريكي للوحدة. بينما ارتفعت قيمة دوجكوين بنسبة 11.26 في المئة لتسجل قيمة 0.2211 دولار للوحدة.

أما عن ريبل، فقد سجلت أيضا نسبة ارتفاع نحو ما يقارب 1.08 في المئة لتسجل سعر 0.6562 دولار.

كما وقد شمل الارتفاع كذلك عملة لايتكوين بنسبة 7.73 في المئة. وهذا ما قد جعلها تبلغ قيمة 137.50 دولار.  بالإضافة إلى بولكادوت التي ارتفعت بنسبة 9 في المئة لتصل نحو 14.80 دولار أمريكي للوحدة.

لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فقط. بل وقد شمل الارتفاع أيضا عملة تشاينلينك التي سجلت نسبة ارتفاع 12.9 في المئة. لتبلغ قيمة 19.02 دولار. بالمقارنة مع ذلك، تراجعت عملة بينانس كوين الرقمية بنسبة 5.1 في المئة لتصل إلى مستوى 318.41 دولار أمريكي للوحدة.


مقالات قد تعجبك :