هيئة سباقات الخيل في الإمارات تعلن رسمياً عودة الجماهير للسباقات.. حيث في إطار تخطي دولة الإمارات الأزمة العالمية المتمثلة في جائحة كوفيد-19، وإعلانها بداية عودة الحياة لطبيعتها. لقد أعلنت هيئة سباقات الخيل في الإمارات عن عودة الجماهير إلى مدرجات مضامير سباقات الخيل في الدولة عقبَ غياب دام لأكثر من موسم. ذلك بسبب التداعيات التي فرضتها الجائحة وتسبّبت في إيقاف التجمّعات الجماهيرية. ضمنَ إجراءات مكافحة الجائحة، مع ترك الخيار لدى كلّ مضمار من مضامير الدولة. ذلك لتحديد نسب الحضور بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. أيضا اللّجان المعنية في كلّ إمارة، تزامناً مع إعلان الهيئة استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل في مجال إدارة السباقات في الإمارات.

هيئة سباقات الخيل في الإمارات

جهود هيئة سباقات الخيل في الإمارات في إنجاح الموسم القادم

وجاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة سباقات الخيل في الإمارات. ذلك بحضور المهندس محمد سعيد الشحي، عضو مجلس الإدارة ومدير الهيئة، وعدد من المسؤولين ضمن فريق عمل الهيئة. وقد أعرب الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، عن خالص الشكر لفريق عمل هيئة الإمارات لسباقات الخيل على جهودهم المبذولة لتذليل التحديات. واستمرار تعاونهم مع جميع الجهات المعنية لإنجاح الموسم القادم، وقال إنّ قرار عودة الجماهير إلى مضامير السباقات في الدولة والوصول إلى مرحلة التعافي المستدام. جاء بعدَ تحدّيات وظروف استثنائية تمّ تخطيها بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة والتزام ووعي المجتمع. وتضافر جهود جميع القطاعات المعنية. كما شدّد على أهمية التزام الجماهير بكافة الإجراءات الاحترازية. ذلك حرصاً على سلامتهم حتى يظهر الموسم القادم بالمظهر الذي يليق باسم الإمارات على المستوى العالمي.

عملة شيبا الرقمية ترتفع قيمتها 70% وتحجز مكاناً بين كبار العملات المشفرة !!

أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية في موسم السّباقات القادم

ثم من جانبه لقد أعرب المهندس “محمد سعيد الشحي”، عن سعادته بعودة الجماهير إلى مدرجات مضامير سباقات الخيل في الإمارات. ومعتبراً القرار بادرة خير لجميع محبي سباقات الخيل في الدّولة وخارجها. كما أكّد أنّه سيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن البروتكول الخاص بعودة الجماهير لحضور السباقات. ولقد دعى إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة. ذلك لضمان سلامة الجميع وتنفيذ البروتوكول الصحي بدقة كبيرة. وقال مدير هيئة سباقات الخيل في الإمارات أنّ قرار عودة الجماهير يأتي كثمرة للسياسات الناجحة التي اتبعتها الدولة في مواجهة جائحة كوفيد–19. ثم وعد دراسة الأوضاع المحلية والعالمية المرتبطة بهذا الجانب. بينما دفع هذا النهج الاستباقي في التعامل مع تحديات المرحلة الماضية، دولة الإمارات لتكون من أوائل الدول التي حولت تحديات كوفيد-19 إلى فرص سانحة. والاستفادة من جميع التجارب التي مررت بها الدولة لكي تصبح نموذجاً عالمياً يحتذى بها في هذا الصّدد.

تحديث IOS 15.1 الجديد من أبل يحمل مميزات مذهلة عديدة !

تشكيل لجنة فنية متكافئة في سباقات الخيل في الإمارات القادمة

كما تمّت الموافقة على تشكيل لجنة فنية لتكافؤ الأوزان مهمّتها النظر في ملاحظات وتظلمات المدربين. إذ تم التعاقد مع الخبير الفني الإيرلندي مارك بيرد صاحب الخبرة الكبيرة في سباقات الخيل وتكافؤ الأوزان. حيث ذلك الذي يعمل حالياً في هيئة السباقات الإيرلندية التي تعتبر واحدة من أكبر الهيئات الأوروبية في مجال السباقات. ومعروفة أيضاً في مجال الإنتاج وتخريجها لأفضل المدربين والفرسان. كما قررت الهيئة في اجتماعها تعزيز التعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين في مجال تنسيق برامج سباقات الخيل، و تبادل الخبرات، وقوانين سباقات الخيل وتحركات الخيل بين الدول والمحاجر البيطرية.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Oct,27,2023

>> اقرأ أيضاً : ما مصير الدعاوي والقضايا قيد التحقيق بعد إلغاء حالة الطوارئ في مصر ؟