تعليق دوام المدارس في المملكة العربية السعودية …. وزارة التربية والتعليم تحسم الجدل حول اشاعات تعليق الدوام… تعرف على التفاصيل.

بالتزامن مع تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا في المملكة العربية السعودية. تكثر الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول إيقاف وتعليق الدوام في المدارس السعودية نظراُ لتلك الزيادة. إلا أن وزارة التربية والتعليم في السعودية قد حسم الأمر ونهت ذلك الجدل حول ما يتعلق بتعليق الدوام المدرسي الرسمي لجميع الصفوف في المملكة العربية السعودية. إذ سنوضح ذلك من خلال مقالنا التالي

اقرأ أيضا: مسابقة وزارة التربية والتعليم في مصر شروط التقديم إلى المسابقة وموعد البدء

تعليق دوام المدارس في السعودية … ما حقيقة الأمر؟

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أنه ووفقاً للمصادر من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة. أنه ما يشاع من قبل الناس وعلى وسائل التواصل الاجتماعي حول إغلاق المدارس في السعودية بسبب تزايد حالات الإصابة لا صحة له وليس له أي أساس. إذ أن الوزارة لم تتخذ حتى هذه اللحظة أية قرارات تتعلق بهذا الشأن. ومن الجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن استئناف الدراسة لطلبة المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال. إذ أردت معرفة المزيد حول ذلك الأمر يمكنك قراءة المقال التـــالــــي موعد استئناف الدراسة في السعودية للمرحلة المتوسطة والثانوية 2023

إلا أنه وبالرغم من ذلك. هناك الكثير من الناس الذين يؤيدون إصدار قرار الإغلاق هذا ولا سيما في هذه الظروف الصحية الصعبة التي تشهدها المملكة. نظراً لتزايد حالات الإصابة بالفايروس. إلا أن المملكة ما تزال تأخذ حذرها من سرعة انتشار الوباء في ظل التشديدات الوقائية والاحترازية منعاً لتفشي الوباء أكثر فأكثر. وانطلاقاً من ذلك الأمر من المؤكد أن وزارة التربية والتعليم ستتخذ القرارات المناسبة لصحة وسلامة الطلاب. ضمن إطار تقييم الحالة الصحية في الأقارب.

اقرأ أيضا: رابط نتائج الصف الثاني عشر الكويت 2023 بالرقم المدني وبالاسم وزارة التربية الكويت

امتحانات الفصل الثاني في السعودية للعام 1444 / 2023

وفي سياق متصل. وكما أوضحنا في الفقرة السابقة أن دوام المدارس في السعودية ساري والإعطاء والدروس مستمرة حتى هذه اللحظة. ومن الجدير بالذكر أن الإمتحانات للفصل الثاني من العام 1444 الهجري. قد تم تحديده في وقت سابق. إذ من المقرر أن يبدأ وفق الخطة الدراسية لجميع المستويات الاكاديمية في تاريخ 26 رجب من العام 1444. وفي حال لم يستجد أية مستجدات حول تعليق دوام المدارس لكافة المراحل. فتسري الخطة الدراسة كما قد تم تحديدها ووفقاً لما هو مخطط له سابقاً.


اقرأ أيضا: