بنك مصر يحصل على قرض مليار دولار للمساهمة في تمويل المشاريع !.. حيث حصل بنك مصر، على أكبر قرض مشترك خلال تاريخه بقيمةِ مليارِ دولار. كما إنّ هذا القرض جاء من أجل المساهمة في تمويل المشاريع المختلفة والعمل على تحقيق التنمية المستدامة. وقد وضّح البنك أنّه سعى باستمرار سابقاً من أجل الحصول على قرضٍ مشترك بمبلغ 550 مليون دولار. و قد كان ذلك في إطار تجديد القرض المشترك الذي حصل عليه من ثلاث سنوات خلال عام 2018. إلا أنّ البنك تلقى طلبات أكثر من مليار دولار بمعدّل تغطية يبلغ حوالي 200% من القيمة الأولية. كما كان ذلك ما جعل بنك مصر يتمّم القرض بمعدل تغطية بلغ 181% من القيمة الأولية للقرض المشترك. ومن ثمّ ليبلغ 1 مليار دولار أمريكي.

بنك مصر

مرونة بنك مصر العالية من خلال التمويل المشترك

كما قد أوضح بنك مصر أن الطلبات التي تلقاها كانت من 22 بنكاً إقليمياً ودولياً من 11 دولة. وهم الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا منها 12 بنكاً جديداً تشارك لأوّل مرّة في القرض المشترك للبنك. كذلك فقد تحدّث “محمد الإتربي” رئيس مجلس إدارة البنك عن أنّ نتائج التمويل المشترك أظهرت المرونة المالية التي يتمتّع بها البنك. ذلك كإحدى الأذرع المؤثّرة في استعادة استقرار الاقتصاد الكلّي، والمساهمة في الإصلاحات الاقتصاديّة ضمن سوق متنامية. أيضا حتى خلال الظروف المضطربة لعام 2023. كذلك فقد تحدّث “عاكف المغربي” نائب رئيس مجلس الإدارة، أنّه على الرغم من التأثير السّلبي للوباء العالمي. ذلك بالإضافة إلى صعوبة الوصول إلى الأسواق الدولية للحصول على السيولة اللازمة. فإنّ البنك حقق إنجازاً جديد تماماً سينعكس بشكلٍ ملحوظ على المحركات الأساسية الداعمة للنمو الاقتصادي في مصر.

تكلفة الحصول على رخصة تجارية في أم القيوين – جميع الشروط

مشاركة أهم البنوك في تمويل العمليات المصرفية

كذلك ققد أشار البنك إلى الاستعانة بكل من بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك المشرق وبنك أبوظبي الأول. وتعتبر من أكبر وأهم البنوك الإماراتية المتخصصة في ترتيب عمليات الإقراض المشترك. ذلك بالإضافة إلى اشتراك كل من بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك المشرق، والبنك الأهلي الكويتي. والمؤسّسة العربيّة المصرفية، وسيتي بنك، وبنك أبوظبي الأول، وبنك الخليج الدولي. كما شارك في العملية بنك الصناعية والتجارية الصيني، بنك موريشيوس التجاري، بنك الكويت الوطني، بنك ستاندرد تشارترد. و مجموعة سوميتومو ميتسوي المصرفية بصفتهم المنظمين الرئيسيين ومديري الطرح. كذلك بنك رأس الخيمة الوطني والبنك السعودي البريطاني بصفتهما منظمي ومرتبي ومديري اكتتاب رئيسيين. ذلك لترتيب القرض المشترك نيابة عن البنك والذي تبلغ مدته 3 سنوات. أيضا بغرض تمويل العمليات المصرفية للبنك، بالإضافة إلى القيام بعملية السداد المبكر للقرض المشترك القائم.

وظائف في مصر 2023 – شواغر في البنك المركزي المصري


كما في النهاية لقد ذكر “بنك مصر”  أنّه في إطار سعيه من أجل الحصول على تسعير مميز يعكس ثقة البنوك المقرضة في ميزانيّات البنك القوية وهيكل رأس المال. كما تمكن البنك من استغلال هذا التمويل بسعرٍ مميّز . ذلك مقارنةً بالقروض المشتركة التي سبق وتم إطلاقها في السّوق الدولية والمحلية في الآونة الأخيرة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Sep,26,2023

>> اقرأ أيضاً : ربح بطاقات جوجل بلاي مجاناً 2023 – طرق الحصول على بطاقات جوجل بلاي