تعديل مواعيد استلام جواز السفر السوري المثبتة بعد شطب الحجوزات الوهمية. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل تعديلات مواعيد استلام جواز السفر المثبتة،  موعد استلام جواز السفر السوري، إدارة الهجرة والجوازات في سوريا، وزارة الداخلية السورية، https://ecsc.gov.sy، رسوم جواز السفر السوري،  الأوراق المطلوبة لإصدار جواز سفر في سوريا،  للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

تعديل مواعيد استلام جواز السفر السوري المثبتة بعد شطب الحجوزات الوهمية. فقد تم الإعلان عبر منصة النافذة الذكية أنه تم إجراء تعديلات على مواعيد استعلام جواز السفر السوري المثبتة. فقد سبق وأعلن مدير إدارة الهجرة والجوازات إطلاق البوابة الإلكترونية (بوابة خدمة المواطن الإلكترونية). بحيب يتم من خلالها تقديم الأوراق الخاصة بجواز السفر في سورية إلكترونياً بالكامل. إذ أصبح غير ضروريا مراجعة المواطن فرع الهجرة والجوازات إلا في حالة استلام جواز السفر. أيضا أفاد مدير الهجرة والجوازات أنه سيتم العمل على تطبيق هذه الميزة للمقيمين خارج سورية كذلك.

الاستعلام عن مواعيد استلام جواز السفر السوري المثبتة

حيث تم الإعلان عن تعديلات وتغير في أغلب مواعيد استلام جواز السفر السوري التي تم تثبيتها خلال المهلة التي حددتها إدارة الهجرة والجوازات. فيما قامت إدارة الهجرة والجوازات في سوريا بشطب كافة الحجوزات التي لم يتم تثبيتها باعتبارها وهمية. فيما يمكن للذين ثبتوا على الحجز المسبق لجواز السفر في سوريا الاستعلام عن مواعيد استلام جواز السفر المثبتة. ذلك عبر الدخول إلى تطبيق معاملاتي أو من خلال موقع بوابة خدمة المواطن الإلكترونية من هنااا.

مواعيد جديدة لاستلام جواز السفر السوري المثبتة بعد شطب الحجوزات الوهمية

إذ قامت إدارة الهجرة والجوازات في سورية بشطب حجوزات جواز السفر التي لم يتم تثبيتها. وبحسب الهجرة والجوازات أن 90% من الحجوزات التي كانت وهمية. ذلك بعد إعطاء مهلة أسبوعين لمن حجز على المنصة سابقاً لتثبيت دوره قبل إطلاق بوابة الخدمة الإلكترونية. وقد مددت الهجرة والجوازات مدة تثبيت الحجز حتى 23 -7-2023 بتمديدها مرتين. هذا ليتم إتاحة الوقت لاستكمال الأوراق المطلوبة والدفع الرسوم إلكترونيا. فيما أصبحت مواعيد استلام جواز السفر السوري أقرب بعد شطب الحجوزات الوهمية.

الأوراق الثبوتية المطلوبة لإصدار وتجديد جواز السفر في سوريا

أما عن الأوراق الثبوتية المطلوبةلإصدار جواز السفر في سوريا فهي كما يلي:

• وثيقة التجنيد للذكور ( الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و42 عام عدا المعفيين).
• موافقة وظيفية للموظفين.
• موافقة ولي الأمر لمن هم تحت 18 عاما.
• وثيقة إثبات شخصية (صورة عن الهوية أو إخراج قيد أو بيان ولادة أو دفتر عائلة).
• صور شخصية حديثة وملونة بخلفية بيضاء 4*4 سم.

اقرأ أيضا: رابط منصة تحميل الأوراق الرسمية لإصدار جواز السفر السوري 2023 من وزارة الداخلية وطريقة الدفع

رسوم إصدار جواز السفر في سوريا

في حين تبلغ قيمة إصدار جواز السفر الفوري للمقيمين خارج سوريا نحو 800 دولار للمستعجل.
كذلك تبلغ نحو 300 دولار لجواز السفر العادي.
أيضا يجب دفع غرامة 50 دولار أمريكي عند فقدان أو تلف جواز السفر.
أما رسوم جواز السفر في داخل سوريا للمستعجل تم رفعها من 102 ألف ليرة سورية حتى 300 ألف.
الجدير بالذكر، أنه إيقاف العمل على منصة حجز جواز السفر السوري التي كانت معتمدة لحجز الجوازات. في حين يتم العمل حاليا على تقديم خدمة اصدار حواز السفر السوري عبر بوابة الخدمة الإلكترونية بالتعاون مع الاتصالات والمصرف التجاري.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل تعديلات مواعيد استلام جواز السفر المثبتة،  موعد استلام جواز السفر السوري، إدارة الهجرة والجوازات في سوريا، وزارة الداخلية السورية، https://ecsc.gov.sy، رسوم جواز السفر السوري،  الأوراق المطلوبة لإصدار جواز سفر في سوريا.

قد يهمك: رابط منصة تحميل الأوراق الرسمية لإصدار جواز السفر السوري 2023 من وزارة الداخلية وطريقة الدفع