يقدّم لكم موقع تجارتنا نيوز شروط التقديم على تمويل آهل في السعودية 1444 – 2023.. حيث يقدم بنك التنمية الاجتماعية بنك التسليف والإدخار السّعودي سابقاً  تمويل بدون كفيل “تمويل منتج آهل” لموظفي الحكومة في المملكة العربية السعودية. وإنّ هذا التمويل يمتلك الكثير من المميزات، حيثُ يمكنكم أن تحصلوا عليه بدون فوائد ماليّة إضافية على المبلغ التمويلي. ذلك بشرط أن يكون المتقدّم حاصل على تمويل إجتماعي سابق من بنك التنمية الاجتماعية. كما يتم التّقديم الآن عليه من أجلِ الحصول على عرض تمويل بأقساط ميسرة. و ذلك بأقلّ راتب شهري في المملكة. كما يصل فترة سداد تلك الأقساط إلى 60 شهر لجميع العملاء السعوديين لدى منتج آهل التابع لبنك التنمية الاجتماعية داخل أراضي المملكة السّعودية. ثمّ من خلال موقع تجارتنا الإخباري سوف نستعرض لكم شروط التقديم على تمويل آهل في السعودية، وكيفية التقديم على هذا المنتج.


شروط التقديم على تمويل منتج آهل في السعودية بدون كفيل

ثمّ بالحديث عن شروط التقديم على تمويل منتج آهل في السعودية 1444 – 2023. فإنّهُ من الشّروط الأساسية للحصول على تمويل منتج آهل من بنك التنمية الاجتماعية هو توافر دخل ثابت شهريّ، لا يقلّ عن 2000 ريال سعودي. كما يصل مبلغ التمويل إلى 60000 ريال سعودي. ذلك بعدَ توافر بعض الشّروط والأحكام المطلوبة كما يلي وفقاً لهذه التفاصيل :

  • أولاً من المفروض أن يتوافر كفيل غارم عند التقديم على تمويل منتج أهل في المملكة السّعودية. و لكن يستثنى جميع الموظّفين السّعوديين في القطاع الحكومي حيثُ يمكنهم التقديم على تمويل منتج أهل في المملكة بدون الحاجة إلى كفيل غارم سعودي الجنسية.
  • ثم ثانياً إنّ الفئة العمريّة للمتقدّم حصراً يجب أن تكون من 21 إلى 60 عام فقط. ذلك حتى يمكنه الحصول على منتج أهل داخل المملكة من بنك التنمية الاجتماعية.
  • كما وأن الشرط الأساسي هو أن يكون الدخل الشهري للمتقدم 2000 ريال سعودي.
  • أيضا يشترط أن تكون جنسيّة المتقدّم سعودي في حالة طلب الحصول والموافقة عليه.

شروط وظائف جامعة الملك سعود للعلوم الصحية للابتعاث 1444 – 2023


كيفية التقديم على منتج آهل

ثم من أجل الموافقة على طلب تمويل منتج من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية بعد توافر الشروط، يمكنك التقديم على منتج آهل بعد القيام بالتالي:

  • أولاً يجب أن تتوجّه إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية ” من هنا “.
  • بعد ذلك يجب اختيار التقدم بطلب للحصول على تمويل المنتج الأهلي، إما من خلال تطبيق التمويل عبر الهاتف المحمول منتج Ahl في المملكة العربية السعودية أو من خلال الموقع الرسمي للبنك.
  • و من ثمّ عندَ فتح طلب تمويل منتج معيّن ، سوف يتم تعبئة جميع البيانات الشخصية المطلوبة وإرسال الطلب عند الانتهاء.
  • وبعدها سوف يتم التقدّم بطلب للحصول على القرض ومن المتوقّع الحصول على موافقة بنك التنمية الاجتماعية في حالة استيفاء كافّة الشّروط اللازمة.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Mar,26,2023

>> اقرأ أيضاً: الشروط الجديدة لعبور السعوديين جسر الملك فهد إلى البحرين 2023