جمعية الإمارات الخيرية تعلن حملتها الرمضانية "أياماً معدودات"

جمعية الإمارات الخيرية تعلن حملتها الرمضانية “أياماً معدودات”

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل برامج ومبادرات جمعية الإمارات الخيرية  في شهر رمضان، حيث يهم هذا الموضوع الكثير من الأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود وغيرهم في رأس الخيمة، مبادرات جمعية الإمارات الخيرية في شهر رمضان،  تقديم التبرع لجمعية الإمارات الخيرية،  فعاليات جمعية الإمارات الخيرية لشهر رمضان، تابعوا مقالتنا لتتعرفوا على تفاصيل أكثر. 

جمعية الإمارات الخيرية تعلن حملتها الرمضانية “أياماً معدودات”. فقد أعلنت جمعية الإمارات الخيرية في رأس الخيمة إطلاق حملتها الخيرية في شهر رمضان المبارك تحت اسم أياماً معدودات. هذا في استعدادها لاستقبال لاستقبال شهر رمسان المبارك. في حين تشمل حملة “أيام معدودات” لجمعية الإمارات الخيرية عددًا من المبادرات والبرامج، التي من خلالها تدعم الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود وأيضا أسر الأيتام وذوي الهمم. ذلك يأتي عن طريق تعزيز روح التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، وتوفير متطلباتهم في هذا الشهر الكريم.

 

برامج جمعية الإمارات الخيرية في شهر رمضان

 

حيث أطلقت جمعية الإمارات الخيرية في مقدمة برامجها “إفطار صائم”. إذ يتضمن برنامج إفطار صائم توزيع الوجبات على العمال والمستخدمين في الدوائر الحكومية والشركات الخاصة. فضلا عن تجهيز خيمتين بجوار مسجد عبدالرحيم في سوق رأس الخيمة القديم. كذلك في مسجد الشيخ زايد في كورنيش القواسم لاستقبال الصائمين، وتوزيع وجبات الإفطار عليهم، مع تحقيق الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة.
أيضا يأتي ضمن برامج جمعية الإمارات الخيرية “المير الرمضاني” حيث سيتم توزيع سلات غذائية. بالإضافة إلى كوبونات شرائية، لتوفير المستلزمات الغذائية للأسر المحتاجة. فيما جاء برنامج “زكاة المال” لتوزيع الزكاة على مستحقيها، و”كسوة العيد”، وسيتم صرف كوبونات للأسر المحتاجة والأيتام. هذا بهدف نشر الفرحة، ولاستقبال العيد، وأيضا “زكاة الفطر” من المقرر توزيعها على 7500 أسرة داخل إمارة رأس الخيمة. فضلا عن العديد من المبادرات الرمضانية، ذلك بالتعاون مع عدد من الدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية. بالإضافة إلى مبادرة “يوم زايد للعمل الإنساني”، وتعمل الجمعية من خلالها على توزيع 1000 وجبة إفطار صائم.

اقرأ أيضا: السعودية تقرر إلغاء شرط المحرم للنساء الراغبات فى أداء العمرة كامل التفاصيل

حرص جمعية الإمارات الخيرية على تقديم الخدمات المتنوعة

من جانبه، أكد الأمين العام لجمعية الإمارات الخيرية عبدالله سعيد الطنيجي على الحرص في برنامج “أياماً معدودات” على تقديم عدد من الخدمات المتنوعة. إذ توفر هذه الخدمات متطلبات الأسر بشكل يحفظ لها الخصوصية والحرية في اختيار ما يناسبها من السلات الغذائية أو حتى من الكوبونات الشرائية.
فيما لفت الطنيجي إلى التزام الجمعية بجميع الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة للحفاظ على سلامة الصائمين داخل خيم الإفطار.بما في ذلك من تباعد اجتماعي بينهم، والالتزام بوضع الكمامات، وإظهار المرور الأخضر في برنامج الحصن.

 

التعاون مع الدوائر الحكومية

 

هذا وقد أكد الطنيجي على تعاون الجمعية مع الدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية، لتعزيز روح العمل الخيري والتطوعي والإنساني في المجتمع. أيضا دعا المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء إلى المساهمة في برنامج “أياماً معدودات” من خلال نوافذ التبرع الخاصة في الجمعية. ذلك عبر الرسائل النصية، أوالتبرع الإلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني أو عبر زيارة مكتب الجمعية الرئيسي أو أحد فروعها.
الجدير بالذكر، أن جمعية الإمارات الخيرية في رأس الخيمة وقعت اتفاقية تعاون مع الاتحاد للماء والكهرباء. هذا لتمكين الشراكات المجتمعية بين الدوائر الحكومية وتحقيق أوجه التعاون والعمل سويا لخدمة المجتمع.
بينما نصت الاتفاقية على طريقة سداد المبالغ المالية عن المحتاجين، فضلا عن تسهيل الإجراءات ومنحهم مهلة تكفي للسداد.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل برامج ومبادرات جمعية الإمارات الخيرية  في شهر رمضان.

قد يهمك: شروط التقديم على تمويل آهل في السعودية 1444 – 2023