أعلنت شركة تويتر يوم السبت عن طرح ميزة البقشيش على تويتر لمستخدمي أجهزة الأندرويد. حيث سيقدم تويتر خدمة لطرح الإكراميات داخل تطبيقه لجميع المستخدمين فوق 18 عامًا. بينما يأتي الطرح متأخرًا جدًا عن إطلاق ميزة البقشيش على تويتر على أجهزة الأيفون العاملة بنظام iOS منذ سبتمبر.

كيف تعمل ميزة البقشيش على تويتر؟

صرحَ عملاق الوسائط الاجتماعية تويتر يوم السبت أن ميزة البقشيش على تويتر أو ميزة “Tips ستكون موجهة نحو المستخدمين النشطين الذين يتطلعون إلى الحصول على القليل من الدعم المالي من متابعيهم. كما ويوعد تويتر أن تكون عملية الدفع سهلة ومتوفرة للجميع عبر إمكانية الدفع من خلال منصات Cash App و PayPal و Venmo و Patreon مباشرةً من خلال التطبيق بالإضافة للبيتكوين وبعض العملات الرقمية بالتحديث القادم.

فعليًا، لا تعتبر الميزة جديدة، حيث أعلن عنها تويتر منذ شهر مايو 2023، بعد وقتٍ قصير من تقارير تسريبات أشارت إلى أن الشركة تعمل على خيار للدفع المباشر. ثم وعند الإطلاق لميزة “tip jar” أخيرًا في سبتمبر، أحبط المستخدمين بعد أن كانت محصورة فقط لمستخدمي iOS الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا. ليسمح بذلك تويتر مباشرًة لمستخدميه بإرسال بقشيش إلى منشئي المحتوى الذين يختارونهم.

لكن يتوقع الآن مع تقديم ميزة البقشيش على تويتر أن توسع  Twitter إمكانيات الدفع أخيرًا. خصوصًا بعد أن أثبتت خطط Twitter القادمة لاستخدام Lightning Network لتمكين مدفوعات عبر تطبيقه باستخدام البيتكوين. والتي ستتميز عن باقي طرق الدفع بأنها بسرعة عالية وبرسوم منخفضة نسبيًا أو مجانية حتى.

استخدام ميزة البقشيش على تويتر من قبل صناع المحتوى

يطمح تويتر أن تشجع ميزة البقشيش على تويتر صناع المحتوى على كافة المنصات لابتكار أهداف تجذب الناس. حيث سيتمكن الآن أي شخص أعجبته تغريدة مسلية أو مفيدة بشكل خاص من إرسال الأموال إلى التطبيق النقدي الخاص بمنشئ المحتوى والذي سيكون مضمنًا أو مربوطًا بحساب تويتر لمنشئ المحتوى عبر عدة خدمات مالية مباشرة من داخل التطبيق.

كذلك، ستوسع خدمة البقشيش لدى تويتر عمل ميزة “النصائح” الأخرى التي قدمها التطبيق. حيث يمكن لمستخدمي تطبيق تويتر الآن الدفع مقابل تلقي النصائح بخصوص ملفهم الشخصي عن طريق النقر على زر “تعديل الملف”، ثم تحديد “تلميحات” للبدء. والتي ستوجه المستخدم بعد ذلك إلى أشخاص خبراء ليساعدوه.

أيضًا، ستسهم الميزة كطريقة مباشرة بتسهيل دعم الأشخاص الذين يقودون قضايا على تويتر. حيث سيسهم الدفع المباشر بدعم منشئ محتوى، أو مساعدة شخص ما في جمع التبرعات، نصيحة لشخص يحتاج فقط إلى بعض المساعدة أو ببساطة شكر شخص ما، أو إرسال الأموال للأقارب أو لشركة.

زيادة التنافسية بسوق مزدحم

كما ويأتي إطلاق ميزة Tips لتطبيق تويتر على نظام Android بعد شهر من طرح Twitter لبرنامج “Ticketed Spaces” أيضًا على Android. والتي سمحت للمضيفين في غرف “Spaces” داخل التطبيق (ميزة غرفة الصوت المباشر الجديدة نسبيًا في تويتر)، من بيع الوصول إلى داخل الغرف.

من المتوقع أن تقوم خدمة البقشيش المباشر الجديدة لدى تويتر بتسهيل التكامل للدفع للمساحات الصوتية “سبيسس” داخل التطبيق. وستساهم الميزة بشكلٍ كبير كوسيلة لدعم المبدعين لوقتهم وجهدهم في استضافة المحادثات العامة وإدارتها. وبشكلٍ خاص لزيادة المنافسة مع تطبيق “كلوب هاوس” الذي مازال مسيطرًا على المجال، وتزامنًا مع دخول فيسبوك أو شركة ميتا السباق بدورها.

ربما ما يبين زيادة التنافسية وحدتها إعلان تويتر أيضًا مؤخرًا تقديم صور بالحجم الكامل على نظامه الأساسي. أي أن التطبيق والموقع سيتخلص بالتحديث القادم من خوارزمية الاقتصاص التلقائي. مما سيسمح للمستخدمين بمشاهدة الصور بالكامل في مخططهم الزمني.

يبدو أن ميزات تيك توك وتويتر ستستمر بتغيير وتقديم ميزات جديدة مباشرة. وذلك كوسيلة للشركات للتنافس مع المنصات الرقمية الأخرى مثل Instagram و YouTube، والتي توفر طرقًا مربحة معروفة للمبدعين لكسب المال.

اقرأ أيضًا:

تحميل لعبة ببجي نيو ستيت الجديدة – وتعرف ما الجديد بلعبة Pubg New State!

تحديث iOS 15.2 الجديد – ميزات خصوصية وإصلاح ثغرات بتحديث iOS 15.2

سياسة إعلانات فيسبوك جديدة 2023– اختيار الإعلانات من فيسبوك وتوجيهات للمعلنين