مواصفات هاتف nova 9 pro الجديد من هواوي … كل ما تريد معرفته عن مزايا وعيوب الهاتف

يبحث الكثير من الناس عن مواصفات هاتف هواوي nova 9 pro الجديد والذي يعد الهاتف الأمثل قبل بدء العام الجديد 2023. حيث أننا سنعرض لكم جميع التفاصيل المتعلقة بهاتف هواوي الجديد وجميع مواصفات ذلك الهاتف من خلال المقال التالي.

متجر هواوي في السعودية يطلق هاتفي nova 8i وnova Y60 – الأسعار والمواصفات

مواصفات nova 9 pro الجديد من هواوي

  • النظام والمعالج

حيث يأتي هاتف هواوي nova 9 pro بنظام Harmony OS 2.0 أما عن المعالج فهو يأتي بدعم ثماني النواه بدقة 6 نانو متر بمعالج Qualcomm snapdragon 778G 4G

في حين ويدعم الهاتف الجديد شبكات الجيل الثاني والثالث إضافة إلى الجيل الرابع. كما ويدعم أيضا تشغيل شريحتين  اس أي ام نانو

  • الذاكرة والرام :

أما بالنسبة إلى ذاكرة الهاتف. حيث تأتي بنسختين من مساحة التخزين الداخلي وهي 128 غيغا بايت للنسخة الأولى. و256 غيغا بايت للنسخة الثانية. أما عن الرام فتأتي بسعة 8 غيغا بايت للنسختين

كما وتجدر الإشارة إلى قياس الشاشة لهاتف nova 9 pro الجديد من هواوي. والتي تأتي بقياس 6.72 انش.

مواصفات هاتف nova 9 pro

  • البطارية والشحن :

تأتي بطارية الهاتف الجديد بسعة 4000 مللي أمبير وهي بطارية غير قابلة للإزالة من تصنيع ليثيوم بو. كما أن الهاتف يأتي بدعم للشحن السريع بقوة 100 واط. إذ أن ذلك سيوفر لك إمكانية شحن وملئ بطارية الهاتف في غضون 20 دقيقة فقط.

كما تجدر الإشارة إلى أن الهاتف يأتي مزود ببصمة الأصابع المدمجة في الشاشة. ومتوافر في  اللون الأسود والأزرق. إضافةً إلى اللون الأخضر والبنفسجي.

  • الكاميرا الخلفية والأمامية:

أما عن الكاميرا الخلفية فتأتي رباعية، تبلغ دقة الأولى منها 50 ميجا بيكسل. والثانية 8 ميجا بيكسل علاوةً عن الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل والرابعة 2 ميجا بيكسل. كما وتدعم الفلاش عن التصوير. في حين أن الكاميرا الامامية “السيلفي” تأتي ثنائية بدقة 32 ميجا بيكسل للأولى. وكاميرا زاوية واسعة بدقة 32 ميجا بيكسل.

هاتف Redmi Note 11 Pro Max الجديد من شاومي – إليك مواصفات الهاتف الجديد

عيوب الهاتف وأسعاره

تجدر الإشارة إلى أن هاتف هواوي nova 9 pro لا يدعم ذاكرة خارجية. بالإضافة إلى العيب الثاني لهذا الهاتف وهو أنه لا يدعم منفذ سماعة الأذن. كما أن هناك عيب آخر فيه وهو عدم وجود سماعة ستريو.

أما بالنسبة إلى سعر الهاتف فيبلغ في المملكة العربية السعودية 2100 ريال سعودي. أما في مصر 8500 جنيه. بالإضافة إلى سعره في الصين والهند وهو 540 دولار.

 

اقرأ أيضا :