بوابة فرص للاستثمار بمزايا جديدة، حيث أطلق وزير الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية ماجد بن عبدالله الحقيل، الإصدار الرابع لبوابة الاستثمار البلدي فرص. وذلك بإصدار جديد ومزايا جديدة من أجل تسهيل إجراءات الوصول للفرص الاستثمارية بشكل إلكتروني. ومنذ انطلاق بوابة فرص للاستثمار في 2019 جاءت لتجمع الفرص الاستثمارية في مختلف مناطق السعودية في 285 أمانة وبلدية في بوابة واحدة يستطيع من خلالها المستثمرون الوصول إلى الفرص التي توفرها الأمانات والبلديات.
كما جاء إطلاق بوابة الاستثمار فرص في إطار الجهود لرفع مستوى الشفافية والجدية في إجراءات الطرح والترسية للفرص الاستثمارية، التي تعلنها الأمانات والبلديات.

بوابة فرص للاستثمار في السعودية

يتميز الإصدار الرابع الجديد لبوابة الاستثمار فرص تطوراً كبيرا عبر إضافة تحديث ومزايا لتيسير وتسهيل الإجراءات الاستثمارية. فضلا عن توحيد المتطلبات بين الأمانات والبلديات جميعها للاستفادة من فرص الاستثمار والوصول إلى الخدمات الجديدة والمزايا من خلال إجراءات مؤتمتة متكاملة للمستثمر.
أيضا تقدم بوابة فرص في الإصدار الجديد مجموعة مميزات وخصائص تتضمن شراء الكراسات والتقديم على المنافسات والعقود الاستثمارية. بالإضافة إلى أنها تشمل توقيع العقود بصورة إلكترونية والتقديم على طلبات التأجير المؤقت، وأخذ الموافقة وتوقيع العقد. فضلا عن استلام وتسليم المواقع الاستثمارية بشكل رقمي. كذلك تشمل تقديم طلبات استئجار مواقع أبراج الاتصالات والرخص والعقود التشغيلية رقمياً، وطرح المقترحات الاستثمارية دون الذهاب إلى الأمانات والبلديات، وخدمات متنوعة أخرى.

اقرأ أيضا: عروض ايزي مارت السعودية اليوم 25 أكتوبر 2023

الإصدار الرابع من بوابة فرص للاستثمار

في حين يقدم الإصدار الرابع الجديد من بوابة الاستثمار السعودية حلولاً مبتكرة ومزايا. هذا لمساعدة المستثمرين في الاطلاع والتعرف على الفرص الاستثمارية والتقديم عليها. كذلك تسهيل وتيسير الاستفادة من العرص بسهولة كتحديد الموقع الجغرافي للفرصة أو فرز الفرص بحسب النشاط. أيضا فرز الفرص بحسب الأمانة أو البلدية التابعة لها، والاطلاع على الكراسات إلكترونياً. بالإضافة إلى أن منصة فرص للاستثمار في السعودية توفر خدمة الإشعارات وقائمة الاهتمامات.

الهدف من بوابة الاستثمار

تعمل بوابة الاستثمار البلدي على تحقيق الهدف بتوسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية. فضلا عن رفع مستوى الشفافية والجدية في إجراء عمليات الاستثمار البلدي، والتسريع في توحيد عمليات وإجراءات الاستثمار البلدي.
هذا وأكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على أن هذه الخطوة جاءت ضمن عمل وسعي الوزارة إلى تحقيق وتوسيع مستويات التحول الرقمي في المملكة. ذلك بهدف تيسير التعاملات بين الأفراد والمؤسسات، الذي يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز فرصه. كذلك تعزيز الاستثمار في الأنشطة المختلفة والتحسين من جودة الحياة في المدن السعودية.

طريقة تسجيل مستثمر جديد على منصة فرص

يمكن للأفراد في المملكة العربية السعودية من الدخول على منصة فرص، والاطلاع على الفرص الاستثمارية التي تقدمها البلديات والأمانات. ذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني والنقر على تسجيل مستثمر جديد ومتابعة الخطوات كما يلي:
– حيث يتم الدخول إلى منصة فرص الإلكترونية.
– من ثم النقر على أيقونة تسجيل مستثمر جديد من الصفحة الرئيسية.
– في حين يتم تحديد المستثمر إما فرد أو قطاع خاص أو حكومي.
– كذلك الدخول على أيقونة فرد و إلى صفحة البيانات.
– إذ يتم النقر على أيقونة تقديم وإدخال البيانات الشخصية للراغب في التسجيل رقم الهوية والميلاد، ورقم الجوال.
– أيضا يتم إدخال البريد الإلكتروني، وإدخال الاسم.
– كما يتم تحديد الجنسية وبيانات العنوان الوطني.
– اخيرا يتم نقل رمز التحقق والنقر على تقديم، بهذه الخطوات يكون تم التسجيل في منصة فرص للاستثمار.

اقرأ أيضا: تذاكر كأس العرب قطر 2023… FIFA تطلق المرحلة الأخيرة في بيعها