أسعار الكهرباء الجديدة في الأردن 2023 … تعرف على تعرفة فواتير الكهرباء وموعد تطبيق تلك التسعيرة.

أسعار الكهرباء الجديدة في الأردن. حيث قامت الحكومة الأردنية خلال الفترة الأخيرة الماضية برفع أسعار الكهرباء. إذ أصبح هناك تعرفة جديدة للكهرباء سيتم تنفيذها خلال الوقت القريب. لذلك الأمر سنطلعكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز تعرفة الكهرباء الجديدة في الأردن والتي سيتم بدء تنفيذها خلال الشهرين المقبلين. وفق ما قد تم تقديره

اقرأ أيضا: تسعيرة الكهرباء المنزلية الجديدة في سوريا 2023 … أسعار الكهرباء بحسب كل شريحة

أسعار فواتير الكهرباء المنزلية الجديدة

والجدير بالذكر أن أسعار الكهرباء تكون على عدة فئات وشرائح. حيث تتضمن 2.5 دينار اردني للمشتركين الذين يتراوح استهلاكهم ما بين 51 إلى 200 كيلو شهرياً. في حين أن من يتراوح استهلاكهم من 201 إلى 600 كيلو فيبلغ بسعر 2 دينار أردني.

  • أما بالنسبة إلى أسعار الكهرباء الجديدة حيث تم تحديدها وفقاً لثلاث شرائح. وهي من استهلاك يتراوح من 1 إلى 300 كيلو واط / ساعة بسعر 50 فلساً لكل كيلو واط.
  • إضافةً إلى الشريحة الثانية والتي تتراوح من 301 إلى 600 استهلاك شهري بنحو 100 فلساً لكل كيلو واط.
  • أما عن الشريحة الثالثة فهي تكون من 601 كيلو وما فوق ستكون بنحو 200 فلساً لكل كيلو واط / ساعة.

لكن وفي السياق نفسه. لا بد من الإشارة إلى أسعار الكهرباء الجديدة الغير مدعومة ستكون وفق شريحين فقط. إذ جاءت على النحو التالي:

  • تتراوح الشريحة الأولى من استهلاك 1 إلى 1000 كيلو واط. وذلك بسعر 120 فلساً لكل كيلو
  • بينما الشريحة الثانية تتكون من 1001 كيلو واط فما فوق بسعر 150 فلساً لكل كيلو.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار الكهرباء في تركيا بنسب 50 إلى 100% للاستخدام المنزلي 2023

أثر الارتفاع الجديد على المواطنين

وفي سياق متصل. تجدر الإشارة إلى أن وزير الطاقة والثروة المعدنية “صالح الخرابشة” قد أكد بدوره أن كل مواطن أردني تبلغ فاتورته الشهرية للكهرباء نحو 50 دينار اردني فأقل. أي ما يعادل 70.52 دولار أمريكي. فلن يتأثر بذلك الارتفاع الجديد في  الأسعار. كما وقد أشار ايضا خلال تصريحاته أن الشريحة التي تستهلك 600 كيلو تمثل 90 في المئة من العدادات. وهي تمثل غالبية الأردنيين. وهذا ما قد يفسر أن معظم المواطنين لن يتأثروا بهذا الارتفاع والتعرفة الجديدة للكهرباء. إلا أن تلك الزيادة ستؤثر على كل من يستهلك أكثر من ذلك في كل شهر. لذا فلا داعي للقلق من الفواتير الكهربائية الجديدة.


يمكنك أن تقرأ أيضا: