يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز رابط الاستعلام عن اسماء الحجاج المقبولين في قرعة الحج 2023، اسماء الحجاج الأردنيين المشمولين في موسم الحج 1444-2023، بوابة الحج الأردنية، hajj.gov.jo، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

اسماء الحجاج الأردنيين 2023..بوابة الحج الأردنية hajj.gov.jo. فقد كشف وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة عن موعد إعلان اسماء الحجاج 2023 في الأردن. ذلك اليوم الأربعاء للذين تم اختيارهم وانطبقت عليهم الشروط المحددة الذين سجلوا تسجيلا مبدئيا. ومن المقرر أن يعقد الخلايلة مؤتمرا صحفيا اليوم  الأربعاء 25 مايو؛ ليعلن فيه الترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1444. حيث ازدادت عمليات البحث للاستعلام عن موعد قرعة الحج في الأردن 2023. كذلك البحث عن اسماء الحجاج الأردنيين المقبولين في موسم الحج 2023.

اسماء الحجاج الأردنيين المقبولين 2023

حيث فتحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باب التسجيل عبر بوابة الحج الأردنية للراغبين في الحج للعام 1444. ذلك منذ أسابيع قليلة مضت وقد تم التسجيل إلكترونيا عن طريق الموقع الذي أتاحته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. فيما تقدم نحو أكثر من 20 ألف مواطن ومواطنة للتسجيل عبر موقع بوابة الحج الأردنية. ومن المقرر بحسب إعلان وزارة الأوقاف أن يتم الإعلان عن أسماء المقبولين بالحج الأردنيين 2023 اليوم 25 الأربعاء عند الساعة الواحدة.

اقرأ أيضا: صرف الدعم السكني لشهر شوال رسميا في بنك الرياض 1444

الاستعلام عن اسماء الحجاج الأردنيين 2023

في حين يمكن الاستعلام عن اسماء الحجاج المشمولين في الأردن 2023 اليوم الأربعاء عبر الدخول لموقع بوابة الحج الأردنية. إذ حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة الأردنية الهاشمية قبل بدء التسجيل الاولي للحج شروط التقدم لموسم الحج هذا العام 2023. فيما جاء من ضمن الشروط التي وجب توافرها في المتقدم لأداء فريضة الحج لهذا العام ما يلي:
أن يكون المتقدم من مواليد 15/ 7/ 1957 حتى مواليد 31/ 12 /1975 للأصيل والأصيلة.
فضلا عن شرط وزارة الأوقاف أن يكون المتقدم للحج لم يسبق له أن قام بأداء فريضة الحج من قبل. كذلك أن يكون المتقدم حصل على جرعتي لقاح كورونا ومعه شهادة معتمدة من وزارة الصحة الأردنية. كما أفادت الوزارة اليوم بإن عدد الحجاج المقبولين وصل قرابة 4000 متقدم لأداء فريضة الحج للعام 2023 .

بوابة الحج الأردنية لمعرفة المشمولين بالحج 2023

فيما يمكن الاستعلام لمعرفة اسماء المقبولين في موسم الحج لهذا العام 1444-2023. ذلك باتباع هذه الخطوات:
حيث يتم الدخول إلى موقع بوابة الحج الأردنية من هذا الرااابط.
من ثم يتم إدخال المعلومات المتعلقة بالشخص كالاسم والرقم الوطني.
كذلك يتم إدخال رقم التسجيل للمتقدم.
أيضا يتم النقر على مربع استعلام عندها ستظهر أسماء المشمولين بالحج.
الجدير بالذكر، أنه شددت وزارة الحج والعمرة في السعودية على وجوب التزام الحجاج بالإجراءات الصحية. كما يجب اتباع التعليمات الوقائية عند أداء مناسك الحج للحفاظ على الصحة والسلامة. فيكا يجب على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم فحص سلبي PCR لفيروس كورونا. حيث يجب أن تكون العينة قد تم أخذها خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة السعودية. كذلك أعلنت وزارة الحج السعودية عن زيادة عدد الحجاج لهذا العام ؛ ليبلغ العدد نحو مليون حاج. بينما سيكون العدد الأكبر للحجاج من خارج المملكة السعودية.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز رابط الاستعلام عن اسماء الحجاج المقبولين في قرعة الحج 2023، اسماء الحجاج الأردنيين المشمولين في موسم الحج 1444-2023، بوابة الحج الأردنية، hajj.gov.jo.

قد يهمك: شروط القرض الصناعي من بنك الكويت الصناعي ومزاياه