تضررت البلاد حول العالم بشكل كبير، ذلك بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسبب بها فيروس “COVID 19″، حيث تراجعت العديد من القطاعات وبشكل خاص القطاع الصناعي، فقد تراجع الاقتصاد البريطاني جراء هذه الأزمة، لتعود المملكة البريطانية اليوم بتوقعات مستقبلية إيجابية في ظل التعافي من هذا الوباء العالمي.

حققت المملكة البريطانية المتحدة خسائر كبيرة في العام الماضي 2023، ذلك نتيجة لتفشي وباء “Corona” حول العالم، وتراجعت بكافة المجالات.

ولكنها اليوم تحاول الوقوف من جديد، لتثبت وجودها بشكل أكبر بين الدول، محاولةً تجاوز أزمة الوباء وإعادة تحقيق المكاسب من جديد، بشكل خاص بعد أن تراجع قطاع الصناعة والإنتاج فيها.

حيث يتوقع الكثير من المحللين الاقتصاديين أن تعاود المملكة البريطانية المتحدة نشاطها الصناعي في الأيام المقبلة، وبشكل أكبر مما كانت عليه قبل جائحة “COVID 19”.

كما من المتوقع أن تشهد بريطانيا تعافياً كبيراً في قطاع الصناعة، وذلك في الربع الثاني من العام الحالي 2023، بحيث ستبذل الدولة جهودها في إطار رفع الإنتاج وتحقيق أرباح عظيمة.

كما وتشهد المملكة البريطانية المتحدة اليوم ارتفاعاً في حجم الطلب على الصناعات المحلية، بحيث يقابله تحسناً كبيراً في العرض، أكثر مما كان عليه في العام السابق 2023.

بالإضافة إلى أن بريطانيا اليوم عادت لتصدير صناعاتها المحلية بشكل أكبر مما كانت عليه سابقاً، حيث من المتوقع أن ترتفع مؤشرات صادرات الصناعات إلى البلاد الأخرى، كما من المتوقع أن تصعد مؤشرات الطلب بشكل أكبر وعودة التوازن إلى الأسواق في بريطانيا.

كذلك يتوقع الكثير من المحللين الاقتصاديين أن تُقدم المملكة البريطانية على نمو اقتصادي كبير في العام الحالي 2023، بحيث رفع المحللون توقعاتهم الإيجابية بشأن التقدم والنمو الذي من الممكن أن تحققه بريطانيا في هذه السنة.

كما وقد فتحت المملكة البريطانية مؤخراً أبواباً في أسواق العمل، ذلك من أجل إعادة استثمار الموارد البشرية المتاحة في البلاد قدر المستطاع، بحيث تحقق تقدماً وتحسناً في بيئة العمل.

ذلك الأمر الذي لقي الكثير من الاهتمام من قبل المواطنين، وفي حال تم استثمار الموارد البشرية بشكل كفؤ، سيؤثر ذلك بشكل إيجابي على قطاع العمل والصناعات.

كما وقد توصل أيضاً الخبراء في اتحاد الصناعة البريطاني إلى نتائج إيجابية عدة، من خلال تقديراتهم للوضع الاقتصادي السائد في بريطانيا.

حيث يرى الخبراء في الاتحاد أنه من الممكن أن يحرز القطاع الصناعي نمواً كبيراً في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى أن شركات الصناعة والإنتاج ستعمل جاهدة من أجل تحقيق هذا الهدف.

وتشهد المملكة البريطانية اليوم تعافياً في الكثير من المجالات الصناعية، على الرغم من قلة المواد الأساسية للصناعة، بالإضافة إلى تكاليف الشحن الباهظة.

كما وتُبذل الجهود بشكل كبير في بريطانيا من أجل تحقيق مستويات عالية من التعافي الاقتصادي، ومحاولة تعويض ما تم فقدانه في الأسواق جراء جائحة “COVID 19″، فهل ستنجح بريطانيا في إعادة إعمار اقتصادها في المستقبل؟