بنك الكويت الوطني يعلن إطلاق أول بنك رقمي في الكويت باسم “وياي”، وقد تم تطويره هذا البنك بأيادٍ كويتية شابة. ذلك بهدف تلبية احتياجات ومتطلبات الشباب الكويتي والاحتياجات المتزايدة للتكنولوجيا الرقمية.
فيما جاء في بيان للبنك الوطني أمس الأربعاء 24 نوفمبر 2023 في حفل تدشين أول بنك رقمي في الكويت أن البنك الرقمي هو مسار طبيعي لجيل الشباب. كما شارك في تدشين البنك عددٍ من الأعضاء في مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البنك عصام الصقر. بالإضافة لحضور نائب الرئيس التنفيذي شيخة البحر، وايضا الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني صلاح الفليج. فضلا عن حضور نائب الرئيس التنفيذي سليمان المرزوق، وكذلك المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في الوطني محمد العثمان. إلى جانب مشاركة عدة قيادات تنفيذية في الوطني وثلة من الرواد والمؤثرين في المجال التكنولوجي في الكويت.

 بنك الكويت الوطني يعلن إطلاق وياي

بهذه المناسية أفادت نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة الوطني شيخة البحر بأن البنوك الرقمية هي مسار طبيعي. ذلك بما يخص التحولات الرقمية والتحديثات التي يشهدها المجال المصرفي وخاصة مع تزايد الاعتماد على الخدمات الرقمية. فضلا عن الاعتماد على التطبيقات المالية التي توفرها شركات الـ Fintech والاتصالات وشركات التكنولوجيا الرائدة في العالم.
مما يؤكد إطلاق بنك “وياي” كأول بنك رقمي في دولة الكويت على استمرار قيادة الوطني لعملية التحول الرقمي للخدمات المصرفية. وهذا ليرسخ الوطني ريادته في توفير الابتكارات والحلول المصرفية الحديثة والمتطورة.
أيضا قالت البحر إن استراتيجية بنك الكويت الوطني تهدف في أن تكون مستعدة على أتم وجه للمستقبل. ذلك بما تحمله من تطورات مليئة بالفرص والأزمات وهذا ما أكد عليه الوضع خلال جائحة كورونا. لذا بدأ الوطني مسيرته الرقمية منذ سنوات ووضع خارطة طريق هدفها الاستدامة والتفوق والريادة محليًا وإقليمًا

التحول الرقمي في بنك الكويت الوطني

وقد أثبتت الفترة الماضية وما شهدته من تحولات وتحديات نجاح رؤية الوطني الثاقبة والاستباقية في تطبيق استراتيجية التحول الرقمي وتطوير خدماته وقنواته الإلكترونية وما يقدمه من حلول دفع متطورة ومبتكرة.
أيضا أفادت البحر بأنه تم الإنتهاء من مرحلة في مسيرة البنك الرقمية، وقد تم  تشييد بنية تحتية تكنولوجية ضخمة. كما تم التأسيس لثقافة رقمية اندمجت في العمليات التشغيلية للبنك وفي المنتجات. فضلا عن البدء بمرحلة جديدة في تطوير المنصات الرقمية والاعتماد بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا: سعر ساعة هواوي واتش فيت ميني الجديدة في السوق الأردني

بنك وياي الرقمي في الكويت

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني صلاح الفليج إن بنك وياي يمثل باقة من الخدمات الرقمية والعمليات المصرفية المبتكرة. حيث يوفرها شباب الوطني للجيل ذاته من الشباب الكويتي.
وأيضا يحرص الوطني على تكامل الخدمات والمنتجات المصرفية التي يوفرها لعملائه. كما أن “وياي” يعد تجسيداً للاستراتيجية نتيجة تقديمه الهندسة المالية لعملائه من الشباب. إذ يمكنهم عبر منصة واحدة اتخاذ القرارات المالية والاستثمارية. بالإضافة لما يحتاجون من خدمات وحلول مصرفية يمكنها أن تساعدهم على اتخاذ القرارات الناجحة في حياتهم.

أرباح الوطني في 2023

ممن جانب آخر، بين الفليج أن عملية تحديث خدمات “وياي” ستكون مستمرة ولن تتوقف عند هذا الحد. ذلك بدءا من وقت التدشين ومواصلة التحديث ستستمر على التطبيق ، بالشكل الذي يلبي متطلبات العملاء.
هذا وقد شهدت أرباح بنك الكويت الوطني ارتفاعاً في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2023. ذلك بنسبة 51.1% وصولاً حتى مقدار 254.819 مليون دينار، وهذا مقابل 168.676 مليون دينار أرباح في الفترة ذاتها من عام 2023.

اقرأ أيضا: أسعار سيارات تسلا Tesla في المملكة العربية السعودية وموديلاتها 1444