زيادة أسعار العمرة لعام 2023 بنسبة 40 في المئة بعد أن تم إعلان السعودية عن فتحها لباب العمرة أمام المصريين قريباً.

بعد حالة الإغلاق والقيود التي فرضتها المملكة العربية السعودية في بلادها من دخول وخروج المسافرين تفادياً لمنع انتشار فايروس كورونا. إلا أنها قد أعلنت سابقاً عن فتح باب العمرة مجدداً بعد قرار الإغلاق. لكن يعد ذلك القرار قد جاءت زيادة في أسعار العمرة بنحو 40 في المئة. حيث أن موقع تجارتنا نيوز سيعرض لكم أسعار العمرة الجديدة 2023 وفقاً للقرار الأخيرة وذلك من خلال المقال التالي

تصريح أداء العمرة بشروط جديدة من وزارة الحج والعمرة السعودية

زيادة أسعار العمرة لعام 2023

حيث أنه ووفقاً للتصريحات، من المقرر أن يتم زيادة أسعار العمرة لهذا العام في مصر بعد فتح باب العمرة أمام المصريين. بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40 في المئة. حيث انه بالمقارنة مع أسعار العام الماضي. كانت أسعار العمرة للمستوى الاقتصادي تتراوح ما بين 13 ألف إلى 18 ألف جنيه مصري تقريباً. أي ما يعادل 900 دولار إلى 1200 دولار. في حين أن أسعار العمرة لمستوى 5 نجوم  تبدأ من 20 ألف جنيه. أي ما يعادل تقريباً 1290 دولار.

لكن أسعار العمرة لهذا العام 2023. من المتوقع أن تصل بعد الزيادة إلى 25 ألف جنيه بما يعادل 1615 ألف جنيه.  تشمل سعر التذكرة والإقامة داخل المدينة المنورة.

شروط دخول المسجد الحرام 2023 وتصاريح العمرة من خلال تطبيقي توكلنا واعتمرنا

ما هي شروط الحج والعمرة؟

حيث تجدر الإشارة إلى أن مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية “سعد بن حميل القرشي”. قد أوضح خلال تصريحاته أن فتح باب العمرة للمصريين سيتم الإعلان عنه في الوقت القريب. فيما أشار أيضا إلى أن هناك شرط أساسي للسفر إلى السعودية وهو يتوجب على المعتمرين الحصول على جرعتين من لقاح فايروس كورونا. ضمن اللقاحات المعترف بها في المملكة العربية السعودية. أيضا على أن تكون معترف بها من منظمة الصحة العالمية. كما تجدر الإشارة إلى الشرط الثاني والأهم وهو أن السعودية تستقبل المعتمرين حتى سن 55 عام وذلك بهدف الحفاظ على كبار السن من عدوى فايروس كورونا. أيضا أن يتجاوز سن المعتمر 18 عاماً. لافتاً أيضا إلى إمكانية التقديم بشكل إلكتروني عن طريق الشركات السياحية. حيث يمكنك معرفة طريقة التسجيل الإلكتروني عن طريق الرابط التالي “إضغط هنا”

كما ويجب التنويه أن هنالك شروط إضافية تأتي ضمن إطار تفادي تفشي فايروس كورونا. والذي يتمثل بشرط أن يكون عدد  المعتمرين في الغرفة الواحدة لا يتجاوز الفردين كحد أقصى.

 

اقرأ أيضا :