بوابة العمل العُمانية توفر 300 فرصة عمل بتوجيه من سمو السلطان لجميع مؤسسات السلطنة، وبالأخص وزارة العمل. إذ أكد السلطان على تأمين الفرص التشغيلية المناسبة للشباب الراغبين في العمل، وتشمل الشهادات والتخصصات جميعها. فيما جاء ذلك في إطار خطة التشغيل التي تقوم بها سلطنة عُمان مؤخرا وضمن آلية جديدة. حيث تعتمد السلطنة على تقديم الفرص المناسبة للمسجلين في قاعدة البيانات العامة للوزارة العُمانية وحدثوا البيانات الخاصة بهم على منصة بوابة العمل العُمانية.

تحديث بيانات المسجلين في وزارة العمل على بوابة العمل العُمانية

فقد قامت وزارة العمل في السلطنة العُمانية في دعوة الذين يرغبون في العمل بالتسجيل الإلكتروني على رابط الوزارة. كما دعت المسجلين منذ سنوات سابقة ومعلوماتهم موجودة على قاعدة البيانات الخاصة بالوزارة، بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة. ذلك فيما يتعلق بالمؤهل الدراسي والتخصص ورقم الهاتف الجوال، حيث يقوم المسجل بإدخال المؤهلات التكميلية والدراسات التي أتمها في حال وجدت. فضلا عن تسجيل رقم الهاتف الحديث والذي يتم التواصل عبره أو إرسال رسائل تخص المقابلات الشخصية للوظائف عليه.

اقرأ أيضا: أسعار سيارات كيا في السعودية 2023 بأنواعها

دعم أجور الشباب العُمانيين

توجهت وزارة العمل في خطتها الجديدة إلى دعم أجور العاملين، والتركيز على العاملين الجدد الذين لم يسبق لهم العمل في القطاع الخاص للسلطنة. فيما يعد ذلك دليلا وتأكيدا على دعم القطاع الخاص للشباب لمدة عامين ولتسهيل توفير فرص العمل عليهم. إذ يمكن أن يتقاضوا مبالغ قليلة لذلك تعمل وزارة العمل العمانية على تقديم الدعم لهم في بداية طريقهم العملي.
كما جاءت خطة دعم أجور العاملين الجدد الذين لم يسبق لهم العمل في سوق القطاع الخاص، ذلك بصرف 200 ريال عماني كل شهر للعامل ولمدة عامين. لكن من الشروط يجب أن يدفع صاحب العمل المبلغ الإضافي للعامل لديه، بحيث تكون فترة العمل مساوية لمدة الدعم. أي يجب أن يتم إضافة عامين إلى مدة الدعم لتصبح مدة التشغيل أربعة أعوام.

توفير 332 وظيفة جديدة عبر بوابة العمل العُمانية

هذا وقد أعلنت وزارة العمل عبر رابطها عن توفير عدد 332 وظيفة جديدة للشباب العمانيين في التخصصات والمؤهلات جميعها كما يلي:
فقد وفرت الوزارة 243 وظيفة للذين يحملون الجامعية.
أيضا وفرت 18 فرصة عمل لحاملي الدبلوم العالي.
كذلك وفرت 37 فرصة عمل لحاملي الدبلوم ما فوق الثانوي، وتوفير 4 فرص لحملة الدبلوم المهني.
وأخيرا تم توفير 30 فرصة عمل لحملة دبلوم التعليم العام.

طريقة التسجيل في وظائف دعم الأجور

يقوم الراغب في العمل او الحصول على وظيفة بالتسجيل من خلال موقع وزارة العمل العمانية كالآتي:
أولًا – يقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة لدعم الأجور من خلال الرابط mol.gov.om/job.
ثانيًا – حيث يبدأ التسجيل من خلال الرقم المدني.
ثالثًا – كما يقوم المتقدم بإدخال البيانات اللازمة جميعها.
رابعًا – إذ يتم تسجيل الشهادات والمؤهلات العملية والتخصص.
خامسًا – حيث يجب على المستخدم حفظ الطلب قبل الخروج من الموقع.

اقرأ أيضا: تذاكر كأس العرب قطر 2023… FIFA تطلق المرحلة الأخيرة في بيعها