تمويل بنك الأهلي السعودي الشخصي يصل إلى 1.5مليون ريال، وذلك إذا كان الراغب في التمويل الشخصي بالتجديد لمنزله. فضلا عن الرغبة في إكمال تعليم الطفل أو عند البحث عن تمويل أو للتخطيط لقضاء إجازة. حيث إن تمويل بنك الأهلي السعودي الشخصي من الممكن أن يوفر التطلعات التي يرغب فيها الشخص في حياته. كما أن هناك العديد من الخدمات التي يقدمها البنك الأهلي التجاري غير التمويل الشخصي. وهذا من خلال فتح حسابات جارية شخصية وحسابات ادخار، بالإضافة لإصدار بطاقات ائتمان. كذلك يمكن أن يتعهد البنك بإدارة الثروات والخدمات المصرفية الأخرى.

خدمات تمويل بنك الأهلي السعودي

أيضا يقدم بنك الأهلي السعودي خدمة التمويل الشخصي الإسلامي التي تعد من أبرز خدماته تمويل الأفراد العاديين وشراء العقارات والسيارات. ذلك عن طريق 100 فرع للبنك منتشرة في جميع أنحاء المملكة. كما يقدم الأهلي التمويل الشخصي الذي هو استخدام الأموال لتمويل الأفراد من أجل دفع العديد من الالتزامات المالية التي لا يمكنهم سدادها. لذا يستطيع الأفراد أن يحصلوا على قروض لخدمات الإدارة المالية الشخصية للشركة السعودية الوطنية التجارية. فضلا عن أنه لدى البنك الأهلي العديد من الخدمات المالية الشخصية.

أقرأ المزيد: عروض أسواق المزرعة الأسبوعية في الرياض والمنطقة الشرقية ربيع الأول 1444

شروط تمويل بنك الاهلي السعودي الشخصي

يوفر البنك خدمات الإدارة المالية الشخصية للمواطنين السعوديين وأيضا للمقيمين من جنسيات غيرهم في المملكة. إلا أن البنك قد قام بتحديد عدة شروط على الراغب بالتمويل الشخصي أن يستوفيها ليتمكن من الحصول على إدارة مالية شخصية. فيما تختلف شروط تمويل بنك الأهلي السعودي المقدم إلى المواطنين السعوديين عن الشروط التي يجب أن تتوفر في للمقيمين في المملكة السعودية. ومن هذه الشروط:

أولًا – حيث يجب ألا يقل العمر للراغبين في التمويل الشخصي من البنك الأهلي عن 18 عامًا عند تقديم الطلبات. كما يجب ألا يتخطى عمر المتقدمين للتمويل 60 عامًا عند انتهاء الفترة الأخيرة من التمويل.
ثانيًا – فيما يجب أن يكون الحد الأدنى للأجور هو 3،000 ريال سعودي.
ثالثًا – كذلك فإن الحد الأعلى لمبلغ التمويل هو 1.5 مليون ريال سعودي فقط.
رابعًا – فيما يجب الموافقة على خصم 1٪ من مبلغ الإدارة المالية الشخصية كونها مصروفات إدارية.
خامسًا – أيضًا من الواجب على المتقدمين أن يحولوا رواتبهم إلى البنك الأهلي السعودي.

أنوع السلع الخاصة الممولة من الأهلي السعودي

يقدم البنك الأهلي التمويل للسلع حيث يختار البنك مختلف السلع التي يتم شراؤها بشكل يومي من السوق السعودي كالأرز والألمنيوم. مما يساعد في التسهيل على العملاء في إعادة بيع السلع التي يشترونها ويبيعونها في سعر شراء البنك وعطاء السوق.
أيضا يوفر البنك السلع الإسلامية حيث يتم بيع الأسهم المحلية، ويشتري البنك الأسهم التي يملكها الشخص. من بعدها يتم بيعها للعملاء على أساس ائتماني في التكلفة والنسبة التي يتم الاتفاق عليها. بينما يحق بعد ذلك للعملاء أن يتصرفوا في هذه الأسهم عن طريق إعادة البيع. ومن بعد ذلك يتم تحصيل قيمتها في حساباتهم أو من الممكن الاحتفاظ بها في محافظهم.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد 24-10-2023