أبوظبي الإسلامي يعقد شراكة مع “سبوتي” (Spotii)، الشركة المختصة بحلول الدفع الرقمية. ذلك لإطلاق البطاقة الافتراضية مسبقة الدفع الأولى. هذا بهدف الشراء على دفعات “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” على مستوى الإمارات. حيث سيتم طرح البطاقة الافتراضية مسبقة الدفع المبتكرة في مصرف أبوظبي الإسلامي، في وقت قريب للعملاء. كما ستتيح البطاقة إمكانية استكمال المشتريات من التجار في المتاجر أو من خلال الإنترنت، ودفع قيمتها في عدة دفعات ودون أية رسوم أو أرباح تمويلية أو حتى تكاليف إضافية.

خدمة بطاقات سبوتي مسبقة الدفع مجانية

كما ستتوفر خدمة بطاقات “سبوتي” الافتراضية مسبقة الدفع لعملاء أبوظبي الإسلامي وأيضا لغيرهم، بشكل مجاني. فضلا عن ذلك يمكن الحصول عليها عن طريق تطبيق Spotii للهواتف الذكية. كما يمكن تعبئة الرصيد بسلاسة وسهولة من أجل تغطية الدفعات دون أي إضافات في التكلفة ولا أية رسوم.
بذلك أفاد الرئيس العالمي لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي فيليب كينج أن قطاع التجارة الإلكترونية يشهد طفرة لم تسبق في تاريخه. من المتوقع أن يستمر نموه السريع مع تزايد توجه المستهلكين إلى تجارب التسوق. في حين تقدم تجارب التسوق إمكانية الحصول إلى متطلباتهم بشكل فوري وبسهولة أكبر.

اقرأ أيضا: عروض كازيون اليوم في مصر 23 سبتمبر 2023

سعي مصرف أبوظبي الإسلامي لتوفير احتياجات عملائه

كذلك تعد عملية الدفع جزءاً مهماً في تجارب التسوق الإلكتروني. من جهة اخرى، يسعى ابوظبي الإسلامي عبر شراكته مع شركة “سبوتي” إلى توفير احتياجات عملائه. بالإضافة إلى تمكينهم في عملية إتمام مشترياتهم بشكل سريع، وذلك بشكل مرن في تقسيط قيمتها على عدة دفعات يسددونها على فترة محددة من الزمن. كما يطمح المصرف إلى دعم عملائه عن طريق إطلاق حل الشراء العاجل والدفع الآجل. هذا للذين ليس لديهم بطاقات مغطاة، أيضا للذين يبحثون عن بديل بتكلفة قليلة، دون رسوماً إضافية ولا يوجد تكاليف تمويل أخرى.

نمو مفهوم اشترِ الآن وادفع لاحقاً في العالم

أما المدير التنفيذي للعمليات والمؤسس المشارك لمنصة “سبوتي” زياد أحمد فقد قال أن مفهوم (اشتر الآن وادفع لاحقاً) يشهد نمواً قوياً ومتزايدا في أنحاء العالم كافة. حيث تعد دولة الإمارات العربية إحدى الأسواق المحركة في مجال التجارة الإلكترونية، مما زاد الطلب على هذا الحل في المنطقة ككل. فقد ساهم تسارع عملية التحول إلى التقنيات الرقمية في زيادة الحاجة لحلول جديدة ومبتكرة. إذ توفر متطلبات التجار والمستهلكين، وتفتخر سبوتي من جانبها في توفير هذا الطلب.

الإضافة الأحدث في الحلول الرقمية لأبوظبي الإسلامي

أيضا فإن حل “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” يمثل الإضافة الأحدث في إطار سلسلة من الحلول الرقمية المبتكرة التي طرحها مصرف أبوظبي الإسلامي. وكل ذلك من أجل تقديم تجارب مصرفية رقمية وحلول تؤمن راحة عملاء أبوظبي الإسلامي. فيما اصبح المصرف الأول في الدولة الذي يتيح المقدرة على فتح الحساب بطريقة آمنة وسريعة عبر تقنية التعرف إلى الوجه. كما سبق وطرح الصرف منتجه الجديد “أموالي”. بذلك يكون أول مصرف رقمي إسلامي يطلق مجموعة كاملة من المنتجات المصرفية، بالإضافة لطرحه الحلول الرقمية المبتكرة للأطفال والشباب.

اقرأ أيضا: كيفية إصدار تصريح صف المركبات من بوابة بلدي 1444