طرح شهادات الادخار في كل من البنك الأهلي وبنك مصر … تصريحات توضح صحة ذلك الأمر، وأنباء من البنك المركزي عن تعديل أسعار الفائدة.

طرح كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر عدد من شهادات الادخار في وقت سابق خلال سنوات عديدة ماضية. إذ تجدر الإشارة إلى أن تلك الشهادات لم تعد موجودة الآن على الرغم من فوائدها الكثير التي تعكسها. مثل أنها تحقق عوائد بنسبة كبيرة تقدر نحو 15 في المئة. حيث أن تلك النسبة من العوائد تمثل أكبر نسبة عوائد على شهادات الاستثمار.

اشاعات متداولة حول طرح بنك مصر والبنك الأهلي شهادات الادخار مرة أخرى

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن هناك أنباء قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب المواقع الالكترونية. حيث تمحورت تلك الأنباء عن معاودة طرح كل من بنك مصر والبنك الأهلي المصري لشهادات الادخار مرة أخرى. وبنفس نسبة العائد الأولى. حيث تجدر الإشارة كذلك إلى أن تلك الأنباء قد أحدثت نوعاً من أنواع الجدل فيما بين المواطنين المصريين المهتمين بأمر تلك الشهادات.

لكن وبالمقارنة  مع ذلك. لا بد من الإشارة إلى أنه قد تم التأكيد من إحدى البنوك أن كل ما يتم تداوله بشأن ذلك الموضوع هي مجرد إشاعات لا أكثر. إذ ويجدر الذكر أن أكبر الشهادات الموجودة في تلك البنوك الحكومية الآن من حيث العائد هي شهادة القمة التي يطرحها بنك مصر بفائدة تصل نسبتها نحو 11 في المئة لمدة ثلاث سنوات بدورية صرف شهري. كما أن البنك الأهلي يطرح الشهادة البلاتينية كذلك بسعر فائدة 11 في المئة. أيضا لأجل ثلاث سنوات ودورية صرف شهري.

وفي السياق نفسه. يجدر القول أيضا أن هناك عدد من البنوك الخاصة تطرح شهادات ذات عائد تصل نسبتها المقاربة من 11 في المئة مثل بنك ميد الذي يطرح شهادات بنسبة 11.25 في المئة لمدة ثلاث سنوات ودورية صرف شهري.

تعديل أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي المصري

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري من المقرر أن يقوم بتعديل أسعار الفائدة في تاريخ 5 أغسطس/ آب القادم. لكن وبالرغم من ذلك هناك توقعات تشير بإمكانية تثبيت أسعار الفائدة عند نفس المستويات الحالية. بالإشارةً أن القرار مهما كان فلن يتم معاودة طرح البنوك لشهادات الاستثمار بفوائد تبلغ نسبتها 15 في المئة.


مقالات قد تعجبك :