انضمام كل من شركتي “مايكروسوفت” و”اتصالات”  إلى برنامج التمكين الإلكتروني، والذي أطلقه صندوق خليفة. وحيث يهدف البرنامج إلى توفير مصادر جديدة ومبتكرة لمجال ريادة الأعمال في أبوظبي، كالندوات عبر الإنترنت والدعم الرقمي وورش العمل التفضيلية.

بيان شركتي مايكروسوفت واتصالات

وجاء في بيان لهما بأن الشركتين ستتعاونان  على توفير أكاديمية رقمية، ويزودانها بمجموعة كبيرة من الندوات الافتراضية ومقاطع الفيديو التعليمية والبرامج الحوارية. وستساعد بدورها رواد الأعمال في أبو ظبي بتعزيز قدراتهم الرقمية، وكذلك تحسين نماذج الأعمال.

عمل شركة مايكروسوفت

حيث ستعمل شركة “مايكروسوفت” على استضافة مجموعة من الندوات المتخصصة الافتراضية. فيما ذلك ستقدم الخدمات التوعوية، وايضاً الجلسات الاستشارية والتدريب الافتراضي.  يضاف إليه الأسعار التفضيلية لمايكروسوفت 0365 تدعم البائعين رقميا.

رأي المدير العام لمايكروسوفت بالانضمام

و من جهته. أعرب المدير العام لـ”مايكروسوفت الإمارات عن سعادتهم بالشراكة مع صندوق خليفة واتصالات لضم الجهود في هذه المهمة الجوهرية. والتي تسعى إلى جذب المزيد من الشركات والمواهب إلى أبوظبي.

عمل شركة اتصالات

ومن جهة أخرى. ستقوم  «اتصالات» بتسهيل الوصول إلى منصّة «هلو بيزنس هب» للشركات الصغيرة والمتوسطة الموجودة في برنامج التمكين الإلكتروني. إذ يقدم «ذا هب» عروض للرخص التجارية الحصرية، وذلك ليضفي الشرعية على وجودهم في أبوظبي. وأيضا تمكينهم من فتح حسابات بلا رصيد مع شريكهم بنك رأس الخيمة.

رأي الرئيس التنفيذي لاتصالات بالانضمام

وعن ذلك تحدث المهندس حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة اتصالات”، عن أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يشكل ركيزة من ركائز الابتكار، نتيجة للذي  يقدمه من فرص للأعمال، ويعد بكل تأكيد محرك رئيس للاقتصاد في الدولة.

صندوق خليفة مستمر بتكريس الجهود لتطوير المشاريع

وفي السياق، قال رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع، محمد علي الشرفاء الحمادي، إن صندوق خليفة مستمر  بتكريس الجهود.  وبذلك مزودا  الشركات الصغيرة والمتوسطة في أبوظبي بالمعلومات اللازمة والمصادر المطلوبة. بهدف تحقيق التحوّل الرقمي، لذا تصبح مؤسسات تجارة إلكترونية عالية الكفاءة.

الانضمام يرسخ برنامج تمكين

بالإضافة، أكد الحمادي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع على أن انضمام شركتي مايكروسوفت واتصالات إلى برنامج تمكين الإلكتروني، مما سيدعم ترسيخ البرنامج. حيث يكون من البرامج المرغوبة بكثرة والضرورية لروّاد الأعمال في أبوظبي.

وهذا إلى جانب تقديم خبراء الصناعة الثروة  المعرفية، . وكما سيكون بمقدور الشركات الصغيرة والمتوسطة التي سجلت في برنامج التمكين الإلكتروني الوصول إلى الدعم الرقمي وعروض الرخص التجارية الحصرية. وأيضا الوصول لمجموعة متنوعة من الأسعار التفضيلية مع «اتصالات» و«مايكروسوفت».

برنامج تمكين الإلكتروني

ومن جهة أخرى، في العام الماضي تم إعلان صندوق خليفة لتطوير المشاريع، عن إطلاق برنامج التمكين الإلكتروني. ومتعاونا في ذلك مع شركة أمازون العالمية. ويهدف البرنامج إلى دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة لرواد الأعمال في أبوظبي.

إذ يوفر البرنامج محتوى تعليمياً إلكترونياً لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو والعمل في ظل توسع الاقتصاد الرقمي. وأيضا  يقدم رؤى وأدوات حديثة للشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريقة توسيع أعمالها ونفادها إلى الأسواق لتصل  إلى أوسع شريحة ممكنة من العملاء عبر منصة  “Amazon.ae”.

إقرأ أيضا

اتفاقيات جديدة بين مصر وليبيا تدعم المصالح المشتركة