مواقع مختصة بشؤون التقنية ذكرت بأن شركة غوغل تحاول إدخال ميزة إضافية على أجهزة أندرويد. تجعل هذه الميزة من أجهزة الأندرويد أكثر فائدة لمستخدمي هذا النوع.

وإضافة للمعلومات فإن شركة غوغل تسعى لتطوير شبكة خاصة تدعى Spot.  الهدف منها تمكين أصحاب هواتف وأجهزة أندرويد من عثورهم على أجهزتهم وتحديد موقعها وذلك عبر الإنترنت في حال فقدها أصحابها.

ميزات الخدمة الجديدة في شركة غوغل

وتفترض غوغل أن الشبكة الجديدة أكثر تطورا من الشبكة التي تعمل مع ميزات Find My Device في أجهزة أندرويد حاليا. إذ ستمكن المستخدمين من العثور على الأجهزة ليس عند طريق الإنترنت فقط، بل وعن طريق شبكات البلوتوث. أي أنها ستكون قريبة بذات طريقة عملها من تقنية Find My Device الموجودة في أجهزة آبل .

ويشير موقع9to5Google علاوة على ذلك إلى أن إعدادات شبكة spot ستحصل على ميزات. تمكن هذه الميزات المستخدم من التحكم بإعدادات وصل الأجهزة خلالها. لأجل منع استغلالها من قبل البعض وذلك للتعرف على موقع أجهزة المستخدمين الآخرين.

ولم تحدد غوغل حتى الآن الموعد المحدد لتشغيل هذه الشبكة بشكل رسمي.

بالرغم من أن التسريبات تشير إلى وصول الخدمة وتمكينها إلى أجهزة أندرويد مع نهاية العام الجاري. إذ سيتم ذلك بعد اختبارها عند بعض المستخدمين في بلدان مختلفة.

نبذة عن شركة جوجل

جوجلGoogle شركة تكنولوجيةً أمريكية، إذ يقع مقرّها في مدينة ماونتن فيو التي تتبع لولاية كاليفورنيا الأمريكية.

بدأت شركة جوجل عام 1998م باعتبارها شركة مُختصّة بمُحرّك البحث الشهير جوجل. ثم توسّعت لتمتد للعديد من مجالات التكنولوجيا المُختلفة.  وذلك كخدمات الإنترنت، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي، وأيضًا الخرائط، إضافة لخدمات الملاحة الإلكترونية، بالإضافة إلى الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وغيرها.

إن شركة جوجل اليوم واحدة من أكثر 5 علامات تجارية ذات قيمةً ماليةً في العالم؛ وذلك حسب تقرير صدر عام 2019م عن شركة تحليل البيانات الإنجليزيةKantar.

وتشتهر جوجل بمحرّك البحث الشهير www.google.com الذي يعتبره الناس الموقع الأكثر استخداماً في العالم عبر شبكة الإنترنت.

كما تضم جوجل  العديد من المواقع الشهيرة الأخرى؛ كموقعيّ يوتيوبYouTube وبلوجر Blogger اللذان يُعتبران من بين أفضل مئة موقع في العالم.

أحدث ما سوف تقدمه جوجل في 2023

نظام أندرويد 12

إخبارك بالأخبار المزيفة

مؤتمرات الفيديو ثلاثية الأبعاد

جوجل ذكاء إصطناعي AI للمساعدة في تحديد الأمراض الجلدية

ميزات ستظهر على خرائط جوجل

هاتف بكاميرا جديدة

نظام تشغيل شركة جوجل

شركة جوجل توفر خدماتها من خلال بيئات عديدة لعمل وحدات الخدمة. تشتمل كل واحدة من هذه الخدمات على الآلاف من أجهزة الحاسوب منخفضة التكلفة.

الحواسيب التي تعمل بالإصدارات الأولية من نظام التشغيل لينكس. ومع أن الشركة لا تخبر عن أي تفاصيل لها علاقة بأجهزتها وبيئة عملها إلا أنه جاء في تقييم تم اجراؤه في عام 2006 أن الشركة تستعين في عملها بوحدات خدمة. يصل عدد هذه الوحدات إلى 450,000 وحدة خدمة موزعة في مجموعات بمراكز بيانات الشركة في كل أنحاء العالم.”

تمتلك الشركة 24 بيئة عمل لوحدات الخدمة في كل أنحاء العالم. ومع إعداد هذه البيئات بمواصفات عديدة. على سبيل المثال،